عدد كلمات اللغة الألمانية

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
عدد كلمات اللغة الألمانية

عدد كلمات اللغة الألمانية، كل من يتعلم اللغة الألمانية يعرف أنها تتميز بخاصية تركيب المفردات، أي جمع كلمتين مع بعضهما البعض حتى ينتج كلمة جديدة مختلفة، وهذا ما يزيد في صعوبة إحصاء عدد مفردات اللغة الألمانية.

لذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع ويكي أوروبا على عدد كلمات اللغة الألمانية. كما سوف نتعرف على أجمل كلمة في اللغة الألمانية، وأطول كلمة ألمانية، والأحرف الأكثر استخدامًا في اللغة الألمانية. كذلك الأسئلة الشائعة حول عدد كلمات اللغة الألمانية.

 عدد كلمات اللغة الألمانية

في الواقع تشتهر اللغة الألمانية بامتلاكها لمفردات هائلة بشكل لا يصدق. من المعتقد على نطاق واسع أن الكلمات الألمانية طويلة ومعقدة ويصعب نطقها. بالإضافة إلى ذلك بلغ عدد كلمات اللغة الألمانية في “القاموس الألماني Deutsche Wörterbuch” بين عامي 1852 إلى 1971 لجاكوب وويلهلم جريم حوالي 450.000 كلمة رئيسية. ومع ذلك فإن الكثير منها لم يعد قيد الاستخدام لليوم.

كما يظهر في أغسطس 2020 العمل النهائي، Duden – The German Spelling التي تشتمل على إصدار موسع. مع 3000 كلمة جديدة من كلمات باللغة الألمانية وما مجموعه 148000 كلمة رئيسية من عدد كلمات اللغة الألمانية. كما يعد قاموس التدقيق الإملائي الجديد الأكثر شمولًا على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: محادثة عن القراءة والكتابة باللغة الألمانية

عدد كلمات اللغة الألمانية

أجمل كلمة في اللغة الألمانية

في الواقع تم اختيار كلمة “Gemütlichkeit” وتعني بالعربية “الراحة” كأجمل كلمة ألمانية في عام 2019. كما أن هذه النتيجة جاءت بعد تصويت أجرته المجلة الشهرية لتعليم اللغة الألمانية “Deutsch Perfekt” بين متعلمي الألمانية من 48 دولة حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك فقد احتلت كلمتي Schmetterling و Eichhِrnchen، اللتان تعنيان باللغة االعربية “فراشة ” و”سنجاب” المركزين الثاني والثالث على التوالي، وفي عام 2004 أطلقت لجنة اللغة الألمانية مسابقة “أجمل كلمة ألمانية“، وتم التوصل بأكثر من 22 ألف اقتراح من 111 دولة، بعض الكلمات الفائزة. كما يلي:

  • Habseligkeit، ومعنى هذه الكلمة “متاع” أو “ممتلكات ذات قيمة قليلة”.
  • Geborgenheit وتعني “مأمن” أو “طمأنينة”.
  • lieben يقابلها في العربية الفعل “أحب” أو “عشق”.
  • Augenblick ومعناها “لحظة” أو “برهة”.
  • Rhabarbermarmelade، وتعني في العربية “مربى الراوند”.

لكن لجنة التحكيم المكونة من الأطفال صوتت على كلمة “Libelle“ في المركز الأول، وتعني “يعسوب”.

شاهد أيضًا: الكلمات الأكثر استخدامًا في اللغة الألمانية

أطول كلمة في اللغة الألمانية

تشتهر اللغة الألمانية بكلماتها الطويلة المركبة من عدة كلمات في آن واحد. كما تستخدم هذه الكلمات بكثرة بشكل خاص في اللغة التقنية والإدارية. فيما يلي خمس أطول كلمات ألمانية في معجم دودن Duden الألماني:

  • Rindfleischetikettierungsüberwachungsaufgabenübertragungsgesetz تتكون هذه الكلمة الألمانية من 63 حرفًا وهي تعني “قانون نقل مهام الرقابة على ملصقات لحوم البقر”.
  • Grundstücksverkehrsgenehmigungszuständigkeitsübertragungsverordnung وهي تعني لائحة نقل مسؤولية صلاحية الموافقة على حركة العقارات.
  • Aufmerksamkeitsdefizit-Hyperaktivitätsstrung اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة.
  • Rhein-Main-Donau-Großschifffahrtsweg مسار ملاحة السفن الكبيرة في أنهار الدانوب والماين والراين.
  • Kraftfahrzeug-Haftpflichtversicherung التأمين ضد الغير على السيارات.

شاهد أيضًا: كلمات حب باللغة الألمانية

الأحرف الأكثر استخداما في اللغة الألمانية

الحرف “e” هو أكثر الحروف استخدامًا في اللغة الألمانية. إذا كنت تكتب باللغة الألمانية، فستلاحظ أنك تنقر بشكل متكرر مفتاح الحرف “E” في لوحة مفاتيح الحاسوب ويعود هذا إلى الخصائص الصوتية للغة الألمانية، ففي العديد من اللغات، يبدو النطق رخيمًا على عكس اللغة الألمانية التي يمتاز نطقها بالضغط على أجزاء من الكلمة وإثقال نبرة الصوت.

من خلال هذه التدرجات الصوتية اكتسب حرف العلة “e” أهمية متزايدة في اللغة الألمانية الفصحى. بينما اختفت حروف العلة الأخرى في المقاطع المتبقية للكلمة وهو سبب من الأسباب التي تعطي الانطباع بأن اللغة الألمانية أكثر حدة وصعوبة مما كانت عليه الألمانية الفصحى القديمة.

شاهد أيضًا: مفردات كلمة Bitte باللغة الألمانية

عدد كلمات اللغة الألمانية

الأسئلة الشائعة حول عدد كلمات اللغة الألمانية

أين يمكن أن يتعلم المرء اللغة الألمانية؟

على سبيل المثال في واحد من 159 معهد غوتة موزعة على 98 بلدًا، أو في واحدة من بين 2000 مدرسة منتشرة في العالم، ضمن إطار مبادرة “المدارس: شركاء المستقبل (PASCH)” ويوجد عروض أون لاين على الشبكة على عنوان إذاعة دويتشة فيلة، أو في معهد غوتة، في جامعة ألمانيا أون لاين.

ما هي الكلمات الأكثر تداولًا؟

تحتل أدوات التعريف “der, die, das” التي يعرفها كل من تعلم اللغة الألمانية المرتبة الأولى. يليها حرف الجر (في) “in” وحرف العطف (و) “und”.

كم إنسانًا يتعلم اللغة الألمانية كلغة أجنبية؟

حاليًا يتعلم اللغة الألمانية كلغة أجنبية 15,4 مليون إنسان في العالم، 90 في المائة منهم تلاميذ مدارس، و10 في المائة من البالغين.

كم إنسانًا يتكلم اللغة الألمانية كلغة أم؟

يتحدث حوالي 130 مليون إنسان اللغة الألمانية على اعتبار أنها اللغة الأم أو اللغة الثانية. كما أن اللغة الألمانية هي اللغة الأم الأكثر تداولًا في بلدان الاتحاد الأوروبي. كذلك هي لغة رسمية في سبع دول. وفي 42 بلدًا يوجد حوالي 7,5 ملايين إنسان ينتمون إلى أقليات تتحدث اللغة الألمانية.

وصلنا إلى ختام مقالنا عدد كلمات اللغة الألمانية. الذي تعرفنا فيه على عدد كلمات اللغة الألمانية. كما تعرفنا على أجمل كلمة في اللغة الألمانية، وأطول كلمة ألمانية، والأحرف الأكثر استخدامًا في اللغة الألمانية. كذلك الأسئلة الشائعة حول عدد كلمات اللغة الألمانية.