موعد عيد الفطر في المغرب فلكيا 2024 وموعد صلاة العيد 1445

موعد عيد الفطر في المغرب فلكيا 2024 وموعد صلاة العيد 1445

موعد عيد الفطر في المغرب فلكيا ، أكثر ما يشغل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي حالياً هو معرفة يوم عيد الفطر المبارك بدقة في كل دولة. خاصةً أنَّ هناك الملايين من المسلمين الموزعين في كافة أصقاع الأرض يترقبون الإعلان عن ليلة العيد في دولهم. وذلك من أجل الاستعداد الروحاني للعيد، وإعداد الحلويات وشراء الملابس الجديدة، فهذه تعّد من العادات والتقاليد التي يحتفل بها المسلمين بالمناسبات الدينية.

لذا، في مقالتنا المقدمة من موقع ويكي أوروبا، سنتعرف على موعد صلاة عيد الفطر في المغرب فلكيا 2024، وموعد صلاة العيد والوقت المتبقي لها.

موعد عيد الفطر في المغرب فلكيا

تشير الحسابات الفلكية التي أجرتها الجهات المختصة باستطلاع شهر شوال أنَّ عيد الفطر المبارك سيكون بتاريخ 10 – أبريل (نيسان) – 2024 الموافق ليوم الأربعاء. فمن المتوقع أنّ تحدث لحظة الاقتران ما بين القمر والشمس يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 9 – أبريل (نيسان) – 2024، أي بعد غروب الشمس في المغرب. وبالتالي، حينها ستستطيع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، ثبوت رؤية هلال شوال، والإعلان عن موعد عيد الفطر.

موعد عيد الفطر في المغرب فلكيا
عيد الفطر في المغرب

موعد صلاة عيد الفطر في المغرب

تمَّ تحديد موعد صلاة عيد الفطر بدقة من قبل وزارة الأوقاف في المغرب في الساعة 4: 47 صباحاً. وهناك مجموعة من العادات والتقاليد التي تحافظ عليها الأسر المغربية إلى حد هذه اللحظة عند حلول المناسبات الدنية كعيد الفطر. ومنها:

  • تحضير أصناف الحلويات المتنوعة مثل (كعب الغزال، الفقاص، الغربية)، والتجوال في الشوارع من أجل توزيعها على المصلين بعد إتمام صلاة العيد.
  • صلة الرحم ما بين الأصدقاء والأقارب.
  • ارتداء الزي المغربي المتعارف عليه عد الرجال والنساء والتعطيب بأجود أنواع العطور.

اقرأ أيضاً: موعد ليلة الشك رمضان في المغرب حسب وزارة الأوقاف

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا، التي تحدثنا بها عن موعد عيد الفطر في المغرب العربي، وما مواعيد صلاة عيد الفطر لسعيد بدقة.

أسئلة شائعة

  • متى موعد عيد الفطر في المغرب العربي؟

    من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 10 – أبريل (نيسان) – 2024،ولكن تبقى هذه المعلومات مجرد توقعات مبنية على حسابات فلكية قد تختلف عن الموعد الفعلي ليوم عيد الفطر، والسبب أنَّ رؤية هلال شوال يعتمد على الظروف الجوية.