استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية

استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية، ليس عليك أن تقوم باستبدال الكتاب الورقي فلا تستطيع الاستغناء عنه تمامًا لما لديه من مميزات في زيادة التركيز على القراءة والتعلم، ولكن لمتعلمي اللغات سوف يكون الكتاب الإلكتروني أفضل وأسهل في التعلم من خلال القارئ الإلكتروني.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال من موقع ويكي أوروبا لنتعرف سويًا على استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية.

اقرأ أيضًا: وظيفة مترجم ألماني

استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية
استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية

استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية

يعتبر استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية وغيرها من اللغات لجميع متعلمي اللغة ولجميع المستويات لتزيد المفردات والجمل، سوف نعدد لكم أهم مميزات استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية:

  1. يتميز بالبحث بكل سهولة عن ترجمة الكلمات التي لا يمكنك فهمها. فعندما تقرأ كتاب باللغة الألمانية مثلًا سيكون من الصعوبة البحث عن الكلمات الجديدة في قاموس ورقي إذا كنت تقضي وقت أكثر في التعلم أو لا تعرف كيفية التعامل مع القواميس الورقية وسوف يستغرق البحث وقت أطول، توفر معظم أجهزة القارئ الإلكتروني الترجمة بكل سهولة فقط ضع إصبعك على الكلمة التي ترغب في ترجمتها وسوف ينبثق معناها. وأيضًا هناك مترجم مضمن على أغلب أجهزة القارئ الإلكتروني. لن يكون المترجم دقيق 100% ولكن من السهل التعامل معه وسريع ومن الممكن استخدامه في وضع عدم الإتصال بالإنترنت فالقواميس هذه تستطيع تحميلها على القارئ واستعمالها في أي وقت.
  2. يمكنك استخدام القارئ الإلكتروني من حفظ الكلمات المهمة ومراجعتها في أي وقت. مثلًا بعد الفراغ من التعلم أو قبل الذهاب للنوم أو بعد الإستيقاظ منه وهي إستراتيجية لتحسين الذاكرة وتحسين أداء مستوى حفظ الكلمات.

بالإضافة إلى ذلك من مميزات استخدام القارئ الإلكتروني:

  1. هي ميزة القارئ الصوتي، إذ أنها متاحة في أغلب الكتب الألمانية التعليمية على إصدار صوتي شامل أو دروس صوتية مجزئة، تستطيع استخدام القارئ الإلكتروني بممارسة وتحسين مهارتي القراءة والإستماع، إذ تستطيع قراءة الكتاب أو جزء منه والإستماع إليه في وقت التعلم وتكرار الإستماع أثناء القيادة أو في أوقات العمل وبهذا تمرن كل من مهارتي الإستماع والقراءة في ذات الوقت.
  2. من مميزاته أيضًا أجهزة القَارئ الإِلكتروني بكل سهولة مزامنة الكتب الإلكترونية للصوت فمثلًا تتزامن كتب Kindle بشكل تلقائي مع الكتب المسموعة Audible.
  3. هناك أيضًا مميزات إضافية تقنية لأجهزة القارئ الإلكتروني ومنها إمكانية حملها بسهولة ووزنها الخفيف وتأتي أجهزة القَارئ الإِلكتروني بآلاف الكتب المخزنة في مساحة تخزين صغيرة مع إبقائها على راحة عينيك وشعورك بقراءة كتاب ورقي بشكل حقيقي بالإضافة إلى بطارية تكفى لمدة أسابيع.
استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية
استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية

شاهد المزيد:تطبيقات لمعرفة المنتجات الحلال

ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات عن استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية.

اقرأ أيضًا: أيام الأسبوع وأسماء الأشهر في الألمانية

الأسئلة الشائعة حول استخدام القارئ الإلكتروني كأداة تعلم للغة الألمانية

هل اللغة الألمانية تعتبر سهلة أم صعبة؟

في الحقيقة إن اللغة الألمانية تعتبر من اللغات الصعبة للغاية. كما أنها تُصنف كواحدة من أكثر اللغات الحيّة صعوبة في العالم، ويحتاج إتقانها للكثير من الوقت والجهد. بالإضافة إلى ذلك أن دورات تعلّم اللغة لا تكفي للوصول إلى المستوى المطلوب للدراسة.

كيف أبدأ تعلم اللغة الالمانية؟

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها لتعلم اللغة الألمانية وهي بالشكل التالي:

  1. اسمع وكرر أصوات الأحرف الألمانية.
  2. تعلم بعض الكلمات السهلة.
  3. توسيع المفردات الخاصة بك والأفعال والصفات والأسماء.
  4. البدء في وضع الجمل معًا.
  5. مشاهدة الأفلام باللغة الألمانية.
  6. قراءة الأخبار باللغة الألمانية.
  7. استمع إلى البودكاست.
  8. التواصل مع متحدثي اللغة الألمانية.

هل اللغة الألمانية تشبه اللغة الإنجليزية؟

في الواقع إن كل من اللغتين الألمانية والإنجليزية تستخدمان نفس الحروف الأبجدية. حيث أن أحد أوجه التشابه الأكثر وضوحًا بين اللغتين الألمانية والإنجليزية هو أن اللغتين تستخدمان نفس ال 26 حرف وهي الحروف التي تشكل الأبجدية اللاتينية، وهذا التشابه يجعل متقن اللغة الإنجليزية قادر على الكتابة باللغة الألمانية على الفور بكل سهولة.

كم تحتوي اللغة الألمانية من كلمة؟

ما عدد كلمات اللغة الألمانية؟
تحديد عدد الكلمات الألمانية يعتبر أمر صعب. حيث في عام 2013 توصل علماء اللغة في برلين إلى خمسة ملايين وثلاثمئة كلمة. وفي عام 2017 أحصى فريق تحرير كتاب “دودن” المعياري للكتابة الصحيحة في اللغة الألمانية ما يقرب من ثلاث وعشرين مليون كلمة (فقط في الصيغة الرئيسية).

ما هي مراحل تعلم اللغة الألمانية؟

هناك ثلاث مستويات للغة الألمانية: A – B – C

  • الاستخدام الأولي للغة (A1 و A2).
  • الاستخدام المستقل للغة (B1 و B2).
  • الاستخدام الكفء للغة (C1: مستوى متقدم، C2: إجادة اللغة الأم بشكل تقريبي).