الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها

الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها

الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها، هي مدينة تقع جنوب غربي ألمانيا. في ولاية بادن – فورتمبيرغ. والتي يقطعها نهر نيكار قبل اكمال مساره والوصول إلى مصبه في مانهايم. ويتبع لها العديد من الأحياء.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة الرمز البريدي لمدينة هايدلبرغ ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقعنا ويكي أوروبا قراءة مقالتنا التالية.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي زولينغن

الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها

الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها

إن الرمز البريدي لمدينة هايدلبرغ في ألمانيا هو 69115. وتتضمن الأحياء التابعة لها الرموز البريدية التالية وهي كما يلي:

اسم الحي الرمز البريدي
هايدلبرغ 69115
الحي القديم 69117
نويرهايم 69120
زايدلشتات 69118
شوسهايم 69118
كيرخهايم 69124
هاندشوخ 69121
بلكنشتات 69115
فولكسشتادت 69117
روهربيرج 69126
بلكنشتادت – وست 69115
بلكنشتادت – أوست 69115

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي كيل

الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها

نبذة عن مدينة هايدلبرغ في ألمانيا

هايدلبرغ مدينة تقع جغرافيًا في جنوب غرب ألمانيا علىٰ ضفاف نهر النكار. تعد مدينة هايدلبرغ أحد أجمل المدن القديمة في دولة ألمانيا. كما وتشتهر بطابعها التاريخي والثقافي. بالإضافة إلى ذلك تأسست المدينة في القرون الوسطى. كما وكانت مركزًا للعلوم والفنون والثقافة.

بالإضافة إلى ذلك تتميز هايدلبرغ بقلعتها الشهيرة، والتي تعد من أحد أهم المعالم السياحية في مدينة هايدلبرغ. كما يوجد جسر قديم يعبر النهر ويوفر إطلالة خلابة على المدينة والقلعة. بالإضافة إلى ذلك تحتضن المدينة الكثير من:

  • المباني التاريخية.
  • والكنائس.
  • والحدائق الجميلة.

كما توجد في مدينة هايدلبرغ جامعة تعتبر أحد أقدم الجامعات في أوروبا. كما وتضفي على المدينة طابعًا أكاديميًا وثقافيًا. بالإضافة إلى ذلك يعيش في المدينة عدد كبير من الطلاب والباحثين الدوليين. مما يجعلها تتمتع بأجواء شبابية وحيوية.

كما وتعد مدينة هايدلبرغ أيضًا مركزًا سياحيًا مهمًا. حيث يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم من أجل استكشاف جمالها وزيارة المعالم السياحية. كما وتحتضن المدينة أيضًا الكثير من المهرجانات والفعاليات الثقافية على طول العام. وبفضل جمال مدينة هايدلبرغ الطبيعي وثقافتها الغنية. تعتبر هايدلبرغ وجهة مثالية للزوار الذين يبحثون عن تجربة مميزة في ألمانيا.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي أوبرهاوزن

الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها

تاريخ مدينة هايدلبرغ في ألمانيا

تم ذكر اسم مدينة هايدلبرغ لأول مرة في بعض المخطوطات التي تعود للقرن الثاني عشر للميلاد. بالإضافة إلى ذلك ظلت وحتى سنة 1720 م حاضرة منطقة بالاتينات (Palatinat). بعد الإصلاحات في عام (1646 م) أصبحت أحد مراكز المذهب البروتستانتي في دولة ألمانيا. كما تم اجتياحها من قبل القوات الفرنسية أثناء حرب الثلاثين عام (1618- 1648 م) فتأذت كثيراً. كما أعاد الفرنسيون الاجتياح في سنتي 1689 م ثم 1693 م. بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. حيث أصبحت المدينة مركزًا للقوات الأمريكية في أوروبا.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي نيوشتاد

المعالم في مدينة هايدلبرغ في ألمانيا

من معالم مدينة هايدلبرغ ما يلي:

  • قصر هايدلبرغ.
  • كنيسة الروح القدس.

قصر هايدلبرغ

يعد قصر هايدلبرغ أحد المعالم المهمة في المدينة وموقعه مشرف عليها. شيد على ضفاف نهر نيكار. ولا زالت بعض الأجزاء القديمة منه والتي ترجع إلى قرون مضت شاهدة على أساليب العمران في فترة القرون الوسطى وعصر النهضة.

يعود تاريخ بناء القصر إلى القرن 8 للميلاد (شارلماني). كما وترجع عواميد الغرانيت الأربعة والمنتصبة في ساحته إلى هذه الفترة الأولى. بالإضافة إلى ذلك يحتضن جناح «أوتو هاينريش» متحفًا للصيدلة في أحد الأقبية الكثيرة المتواجدة في الطوابق التحت أرضية. كما يوجد برميل هايدلبرغ الشهير (Großes Fass)، والذي يعد رمزًا لصناعة الخمور في المدينة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لوبيك

كنيسة الروح القدس

من بين المباني الدينية في مدينة هايدلبرغ: كنسية الروح القدس والتي تأسست في (القرن الخامس عشر الميلادي). كنسية القديس بطرس (القرن الـ15 م)، والتي عمل فيها اللاهوتي البوهيمي ييروم من براغ بإعلان آرائه وعقيدته في البابوية قبل أن تتم محاكمته ويحرق حيًا. يوجد جسر قديم والذي لا يزال قائمًا إلى يومنا هذا. والذي كان في الماضي الممر الرئيس الذي يؤدي إلى المدينة القديمة.

للمزيد: الرمز البريدي مولهايم

وفي الختام نكون قد تعرفنا على الرمز البريدي هايدلبرغ والأحياء التابعة لها. وتعرفنا أيضًا على نبذة عن مدينة هايدلبرغ في ألمانيا. وسلطنا الضوء على تاريخ مدينة هايدلبرغ في ألمانيا. كما واختتمنا مقالتنا بالمعالم في مدينة هايدلبرغ في ألمانيا.

أسئلة شائعة

  • ما هو الرمز البريدي لمدينة هايدلبرغ في ألمانيا؟

    الرمز البريدي لمدينة هايدلبرغ في ألمانيا هو 69115.

  • أين تقع مدينة هايدلبرغ في ألمانيا؟

    مدينة هايدلبرغ تقع جنوب غربي ألمانيا. في ولاية بادن - فورتمبيرغ.

  • ما هي المعالم الموجودة في مدينة هايدلبرغ؟

    المعالم الموجودة في مدينة هايدلبرغ قصر هايدلبرغ. كنيسة الروح القدس.