رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة

رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة

رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة ، والتي توفر مجموعة من الدورات التدريبية التي قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإطلاقها للمساهمة في تدريب كافة الكوادر من المعلمين والمعلمات ضمن المؤسسات التعليمية. لذا قامت الإدارة العامة للتعليم في مكة المكرمة، بإطلاق رابط للتسجيل في بوابة التدريب والابتعاث، وذلك برعاية وزارة التعليم. وفي هذه المقالة من موقع ويكي اوروبا نكشف لكم لينك التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة، وطريقة التسجيل. بالإضافة إلى مهام هذه الإدارة وأقسامها.

رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة

يعتبر لينك التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة هو لينك الموقع الرسمي للبوابة الالكترونية للتطبيقات التابعة للإدارة العامة للتعليم. ويمكن تعريف البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث بكونها برنامج يتيح للكوادر التربوية (التعليمية) التقدم بطلبات الترشح لجميع البرامج التي تقيمها إدارة التدريب التربوي والتابعة لإدارة التعليم ضمن مكة المكرمة.

تمكن هذه البرامج المعلمين والمعلومات من القيام بوظائف تعليمية معينة، للحصول على الكثير من الخدمات. تتضمن البوابة الإلكترونية للتطبيقات الكثير من الخدمات الإلكترونية، وأهمها خدمة إدارة مواعيد المدير العام، وخدمة طلب صيانة جهاز داخل الإدارة. إضافة إلى خدمة طلب البريد التعليمي.

اقرأ أيضاً: رابط نتائج القبول المبدئي وزارة الدفاع برقم الهوية

رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة
رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة

طريقة التسجيل في بوابة التدريب الالكتروني مكة

تعتمد طريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية للتدريب والابتعاث مكة المكرمة، على اتباع الخطوات الموضحة على النحو التالي:

  1. أولاً، انقر على رابط التسجيل في البوابة لمكة moe.gov.sa.
  2. يختار المتقدم الدخول إلى أيقونة المعلمين (وأيقونة المعلمات بالنسبة للمتقدمات).
  3. ثم اضغط على أيقونة المتدرب.
  4. سجل الدخول بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك وكلمة المرور. ثم انقر على مربع تسجيل الدخول.
  5. بعد ذلك ادخل إلى القائمة الرئيسية.
  6. انقر على خيار “قائمتي الحالية” واختر كحد اقصى اثنين من البرامج المتاحة.
  7. الآن اضغط على مربع إرسال، وبذلك سيتم إرسال الطلب وتكون قد أتممت عملية التسجيل بنجاح.

إليك أيضا: سعر ابر مونجارو في صيدلية النهدي

إدارة التدريب والابتعاث مكة المكرمة

تعتبر إدارة التدريب والابتعاث في مكة المكرمة الجهة المسؤولة عن إقامة دورات تدريبية وتنفيذها ومن ثم اعتمادها ضمن إدارات التعليم التابعة لمكة المكرمة. ويمكن التسجيل  في الدورات التابعة لإدارة التعليم والابتعاث إلكترونياً، من خلال رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث مكة المكرمة وفق الخطوات المذكورة أعلاه.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة التدريب والابتعاث في مكة المكرمة، مسؤولة عن الكثير من المهام، وفي مقدمتها الإشراف على التطور الأكاديمي للموظفين في الوظائف التعليمية. كذلك تقوم بتطوير الخطط التدريبية والعمل على المساعدة في التطوير المهني للموظفين ضمن الوظائف التعليمية.

أقسام إدارة التدريب والابتعاث

فيما يلي، نذكر أقسام إدارة التدريب والانبعاث مكة المكرمة، بوصفها الجهة المسؤولة عن اعتماد وإعداد وتطوير البرامج التعليمية في إدارة تعليم مكة المكرمة:

  • قسمة التطوير والتخطيط.
  • وقسم التدريب الإلكتروني.
  • قسم الإيفاد والابتعاث.
  • كذلك مركز التدريب.
  • لجنة عمليات التدريب.
  • أيضاً مركز الكامل.
  • بالإضافة قسم العمليات الإدارية.
أقسام إدارة التدريب والابتعاث
أقسام إدارة التدريب والابتعاث

إلى هنا نصل إلى خاتمة هذه المقالة من موقع ويكي اوروبا. وقد أرفقنا رابط التسجيل في بوابة التدريب والابتعاث في مكة المكرمة وخطوات التسجيل في هذه البرامج التدريبية. مع التعريف بإدارة التدريب والابتعاث في مكة المكرمة ومهامها وأقسامها ودورها في التطوير الأكاديمي للكادر التعليمي.

أسئلة شائعة

  • ما هي مهام إدارة التدريب والابتعاث في مكة المكرمة؟

    من أبرز مهام إدارة التدريب والابتعاث في مكة المكرمة الإشراف على التطور الأكاديمي للموظفين في الوظائف التعليمية، وتطوير الخطط التدريبية والعمل على المساعدة في التطوير المهني للموظفين ضمن الوظائف التعليمية.

  • ما هي أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة الإلكترونية للتطبيقات؟

    من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة الإلكترونية للتطبيقات: خدمة إدارة مواعيد المدير العام وخدمة طلب صيانة جهاز داخل الإدارة، إضافة إلى خدمة طلب البريد التعليمي.