مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي 2023 والقنوات الناقلة

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي 2023 والقنوات الناقلة

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي والقنوات الناقلة ، حيث تصدر عمليات البحث في الأيام الأخيرة الماضية بعد أن تم عرض أولى حلقاته. فمن المعروف أن شخصية صلاح الدين الأيوبي من أهم الشخصيات التاريخية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم الإسلامي والعربي. ونظراً لاهتمام الكثير من محبي المسلسلات التركية والتاريخية بمعرفة متى يتم عرض هذا المسلسل وما القنوات الناقلة له، يقدم موقع ويكي أوروبا، مواعيد بث مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي والقنوات الناقلة له. مع أهم المعلومات الأخرى عن هذا المسلسل الذي يتمتع بجودة عالية في الإخراج والإنتاج.

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي

فيما يلي، نذكر لكم مواعيد بث مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي، على القنوات الناقلة له:

  • يعرض في يوم الاثنين من كل أسبوع على قناة TRT1 التركية في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت تركيا. والتاسعة مساء بتوقيت مصر.
  • كذلك يعرض يوم الاثنين من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت الجزائر والعاشرة والنصف مساء بتوقيت مصر على قناة الفجر الجزائرية.
  • كما يعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي كل يوم أثنين على قناة النور الفضائية في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر. والحادية عشرة بتوقيت السعودية.
  • ويعرض المسلسل مترجماً للغة العربية كل يوم ثلاثاء خلال الأسبوع. وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والحادية عشرة مساء بتوقيت السعودية على قناة الفجر الجزائرية.

اقرأ أيضاً: مواعيد عرض مسلسل المتوحش

مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي
موعد بث مسلسل صلاح الدين الأيوبي

القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي

أما القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي فهي قناة TRT1 التركية، بالإضافة إلى قناة النور وقناة الفجر الجزائرية. تجدر الإشارة إلى أنه تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي يوم الاثنين 13 نوفمبر على قناة TRT التركية والحلقة الثانية والثالثةـ وقد حظيت الحلقات بإعجاب الكثير من المشاهدين العرب والمسلمين عموماً.

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

تدور أحداث مسلسل صلاح الدين الأيوبي حول شخصية صلاح الدين الأيوبي الذي يعتبر قائد المسلمين ضد الصليبيين. الذي خاض الكثير من الحروب ضدهم، حتى استطاع تحرير القدس. كذلك يتناول المسلسل أهم محطات حياته منذ طفولته ومن ثم نشأته بوصفه مؤسس الدولة الأيوبية. بالإضافة إلى رصد أحداث معركة حطين التي قادها صلاح الدين الأيوبي، والتي انتهت بانتصار المسلمين على الصليبيين بقيادته.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح الدين الأيوبي ولد في تكريت العراقية، وتوفي في مدينة دمشق سنة 1193م. يذكر أن مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي تم تحديدها وفقاً للقنوات الناقلة، علماً أن يتم عرضه عبر الكثير من المنصات والمواقع مثل ماي سيما وغيره.

اقرأ أيضاً: مشاهدة فيلم تايجر Tiger 3 مترجم

طاقم عمل مسلسل صلاح الدين الأيوبي

أما طاقم عمل مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي فهو مؤلف من مجموعة من الممثلين الأتراك. إضافة إلى المخرج والشركة المنتجة على الشكل التالي:

  • جسد دور صلاح الدين الأيوبي الممثل أمير يلماز.
  • وسيردار جوكهاك كوك جسد دور نور الدين الزنكي.
  • بينما شارك الممثل جيريم لي في دور الملك ريتشارد قلب الأسد.
  • والممثلة ألينا سوكولوفا التي جسدت شخصية الأميرة سيبيل.
  • والممثل باريش أردوتش بدور الأمير ريموند الثالث.
  • كما أن المسلسل من إخراج محمد بوزداغ، وإنتاج شركة Tims Productions.
طاقم عمل مسلسل صلاح الدين الأيوبي
طاقم عمل مسلسل صلاح الدين الأيوبي

تردد القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي

إلى جانب مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي، نوفر معلومات تردد القنوات الناقلة له، وذلك ليتمكن المشاهد من تنزيل القناة على القمر الصناعي نايل سات، والموضحة كما يلي:

  • تردد القناة TRT1 التركية على القمر الصناعي نايل سات 12073 ومعدل الاستقطاب أفقي، مع معامل تصحيح خطأ: ⅚.
  • وتردد قناة الفجر على النايل سات 12034 وفق الاستقطاب العمودي ومعامل تصحيح الخطأ ¾.

اقرأ أيضاً: مشاهدة فيلم المحقق كونان 26

نكتفي بهذا القدر من المعلومات حول المسلسل التركي الذي يدور حول شخصية صلاح الدين الأيوبي، حيث استعرضنا مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي والقنوات الناقلة له، وطاقم العمل وقصة المسلسل عموماً.

أسئلة شائعة

  • متى تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي؟

    تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الأيوبي يوم الاثنين 13 نوفمبر على قناة TRT التركية.

  • ما اسم الممثل التركي الذي جسد شخصية صلاح الدين الأيوبي؟

    جسد دور صلاح الدين الأيوبي الممثل التركي أمير يلماز.