هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة؟ الحقيقة كاملة

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة؟ الحقيقة كاملة

هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة ، سؤال قد انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي عامة، وعلى موق اكس خصوصاً، خبر يفيد تمثيل صهيب الكحلوت الداعية الإسلامي لشخصية أبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، التابعة لحركة حماس. وقد كتب ناشرو الصورة للداعية صهيب الكحلوت، بأنها تعود للناطق العسكري باسم كتائب القسام والملقب بـ “أبو عبيدة”، ما حقيقة الخبر؟ سوف نتداول الموضوع سوية عبر منصتنا ويكي أوروبا لنتعرف أكثر حول حقيقة هذه الشائعة.

من هو صهيب الكحلوت الذي انتشرت صورته

تبين بعد البحث بأن صهيب الكحلوت هو داعية إسلامي، وإمام مسجد مشهور في غزة. انتشر اسمه عبر قناته على “يوتيوب” و”تيك توك”، واشتهر بالأداء المميز والفريد في إلقاءه للخطب، واهتمامه الشديد بتقديم الكثير من الدروس التي تهتم بالتغيير والإصلاح في المجتمع.

هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عامة، وخصوصاً رواد “اكس” خلال الساعات القليلة الماضية، بعض الصور والتي تُظهر وجه التشابه بين الداعية صهيب الكحلوت وأبو عبيدة، المتحدث الإعلامي باسم كتائب القسام. حيث وجدوا أن هناك تشابه بين عين الاثنين وحركة أصابع أيديهما وكذلك نبرة الصوت. حيث أصبح “أبو عبيدة”، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في الآونة الأخيرة، وسط إشاعات تفيد بان صهيب الكحلوت هو نفسه أبو عبيدة.

لكن الحقيقة، تبقى تلك الشائعات هي مجرد تكهنات وافتراضات. حيث لم يُعرف حتى الآن من هو الملثم “أبو عبيدة” الذي يلقي الخطابات التي زلزلت الحكومة الإسرائيلية منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

اقرأ أيضاً: العميد يحيى سريع ويكيبيديا

هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة؟
هل صهيب الكحلوت هو الناطق الرسمي باسم كتائب القسام

هوية الملثم أبو عبيدة

عند التمحيص عن هوية ابو عبيدة الحقيقية، نلاحظ أن المعلومات الشخصية زهيدة جداً. وتتمثل فقط في لقبه “أبو عبيدة”، وحتى اسمه الحقيقي غير معروف، ولا حتى صورة لوجهه بدون الكوفية. وتتلخص المعلومات عنه أنه الناطق العسكري باسم حركة المقاومة الفلسطينية حماس. ويتمثل أول ظهور له عام 2005، خلال لقاء مباشر مع قناة الجزيرة.

الجدير بالذكر أن هوية أبو عبيدة الحقيقية محط أنظار العالم بأسره، لأهميته واعتباره المحرك الرئيسي للنزاع الحادث الآن في غزة. والعنصر الأساسي في زرع الرعب في قلوب الحكومة الإسرائيلية. كما يعود اسمه أبي عبيدة، تيمناً باسم الصحابي “أبو عبيدة بن الجراح”. الذي حرر وفتح القدس في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية أبو عبيدة

ادعى المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي “افيخاي ادرعي” على منصة إكس أن ابو عبيدة يتستر وراء الداعية صهيب كحلوت. وأنه يتستر ويختبئ في الأنفاق ووراء النساء والأطفال، والدليل وراء ذلك، ظهوره متخفياً بكوفيته الحمراء. ونصحه بأن الوقت قد حان للتوقف، والإعلان عن هويته الحقيقية التي أصبحت معروفة للكل.

اقرأ أيضاً: الشيخ مصلح العلياني السيرة الذاتية

الجيش الإسرائيلي يكشف هوية أبو عبيدة
الجيش الإسرائيلي يكشف هوية أبو عبيدة

في نهاية سطورنا نكون قد عرضنا عبر منصتنا ويكي أوروبا أبرز ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة هل صهيب الكحلوت هو أبو عبيدة؟.

أسئلة شائعة

  • هل صهيب الكحلوت هو نفسه أبو عبيدة؟

    لا معلومات أكيدة حتى الآن حول إذا كان هو نفسه أم لا.