“عااجل ظهرت” نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات العراقية

“عااجل ظهرت” نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات العراقية

نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات العراقية، التي ازداد البحث عنه في الساعات القليلة الماضية بعد انتهاء التسجيل ولمعرفة النتائج. في حين تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، لإعلان نتائج القبول المركزي لطلبة الدور الثالث للعام 2023-2024، فقد تم إغلاق استمارة القبول المركزي للتقديم على الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية في جميع المحافظات العراقية. وقد بدأ التساؤل عن موعد ظهور نتائج القبول المركزي لمعرفة أي الفروع سيلتحقون بها. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات العراقية.

رابط موقع نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث

نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات العراقية

خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط للاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات العراقية وهو www.dirasat-gate.org. إذ يمكن لجميع الطلبة المتقدمين الدخول إلى رابط الاستعلام عن النتائج واتباع الخطوات المطلوبة لمعرفة النتيجة. فيما ستصدر الوزارة النتائج على شكل ملفات بصيغة pdf، للتسهيل عملية الاستعلام عن نتائج القبول المركزي.

إليك أيضا: رابط نتائج القبول المركزي الدور الثالث

استعلام نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث

للاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث الجامعات العراقية عبر الرابط المخصص، وهي كما يلي:

  1. ادخل إلى موقع دائرة الدراسات والتخطيط العراقي.
  2. من ثم اضغط على نتائج القبول المركزي بوابة الطلبة.
  3. اكتب الرقم الامتحاني الخاص بك.
  4. بعد ذلك اضغط على مربع استعلام.
  5. انتظر قليلا لتظهر لك النتائج فورا وما هي الجامعة المقبول بها، والاختصاص.

اقرأ أيضا: أسماء المشمولين في الرعاية الإجتماعية الوجبة الأخيرة

موعد ظهور نتائج القبول المركزي الدور الثالث

من المتوقع أن تصدر نتائج القبول المركزي قريبا، لكن لم تحدد وزارة التعليم العالي موعد صدور نتائج القبول المركزي حتى اليوم.  لكن الجدير بالذكر أنه تم إغلاق استمارة القبول المركزي للتقديم في الجامعات العراقية وستعلن عنه الوزارة عن الموعد على حساباتها في منصة فيسبوك، ومنصة إكس.

ختاما قدمنا لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا رابط نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات العراقية، وأيضا موعد نتائج القبول المركزي الدور الثالث.