رابط موقع نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية

رابط موقع نتائج القبول المركزي 2023-2024 الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية

رابط موقع نتائج القبول المركزي، الذي يبحث عنه عدد كبير من المواطنين العراقيين في الوقت الحالي. حيث من المتوقع صدور نتائج القبول المركزي لطلاب الدور الثالث في الجامعات الحكومية للعام 2023-2024 خلال الساعات القليلة القادمة. ولاسيما بعد أن تم إغلاق استمارة القبول للتسجيل في الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية العراقية في جميع المحافظات. كما وبينت وزارة التربية أنه تم قبول عدد كبير من الطلاب في القبول المركزي. لذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا على موقع ويكي أوروبا رابط موقع نتائج القبول المركزي الدور الثالث، وكيفية الاستعلام عنها. كما تعرفنا على موعد صدور نتائج القبول المركزي، فتابعوا معنا.

رابط موقع نتائج القبول المركزي

يبحث الكثيرون في الوقت الحالي عن رابط موقع نتائج القبول المركزي الدور الثالث لعام 2023-2024 في العراق. حيث قامت وزارة التربية والتعليم العراقية خلال الفترة الماضية بفتح باب التسجيل لكافة الفروع العلمية والأدبية والمهنية والتطبيقية والفنية في الجامعات الحكومية العراقية. وبالفعل سجل أكثر من 60 ألف طالب وطالبة بالعراق من خلال الموقع الإلكتروني المخصص وهم الآن ينتظرون صدور النتائج بفارغ الصبر. وبعض المصادر تؤكد أنه سيتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القليلة القادمة، ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

اقرأ أيضًا: نتائج القبول المركزي

نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية 2023-2024 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا اذهب إلى موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من خلال الرابط التالي: dirasat-gate.org.
  2. ثم انقر على (نتائج القبول المركزي بوابة الطلبة).
  3. بعد ذلك اكتب الرقم الامتحاني الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  4. ثم انقر على كلمة (بحث).
  5. ستظهر أمامك نتيجة القبول المركزي وأي جامعة تم قبولك فيها.
  6. أخيرًا توجه إلى الجامعة التي تم قبولك فيها لتنهي كافة إجراءات التسجيل.
نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية
نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية

تعرف على: رابط نتائج القبول المركزي الدور الثالث

موعد صدور نتائج القبول المركزي الدور الثالث

حتى الآن لم يحدد بشكلٍ رسمي موعد صدور نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية، ولكن من المتوقع أن تصدر النتائج خلال الساعات القليلة القادمة ولاسيما بعد إغلاق باب التسجيل في القبول المركزي. كما أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستعلن الطلاب عن موعد صدور نتائجهم من خلال حساباتها الرسمية على فيسبوك وتويتر.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا على موقع ويكي أوروبا، والذي قدمنا لكم من خلال رابط موقع نتائج القبول المركزي الدور الثالث في الجامعات الحكومية العراقية لعام 2023-2024، والتي يتطلع لها عدد كبير من الطلاب العراقيين. لذلك شرحنا لكم كيفية الاستعلام عن النتائج من خلال موقع القبول المركزي. كما تعرفنا على موعد صدور نتائج القبول المركزي بالعراق.