حل لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتيها (الصحيح)

حل لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتيها (الصحيح)

حل لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتيها (الصحيح). واحد من أكثر الألغاز تعقيداً، حيث تمكن هذا اللغز من إثارة الحيرة عند الكثيرين. ويعتبر الأشخاص الأذكياء أن من يحل هذا اللغز فقد تفوق على نفسه. وتختلف دلالة اللغز وحله باختلاف طريقة كتابة الكلمة. فعندما يقزل الزوج لزوجته أنتِ طالق اذا أكلتْيها سيختلف المعنى ويحل اللغز بطريقة. أما حين يقول لها الزوج اذا اكلتُها ستحمل الجملة معنى آخر مختلف وسيكون لحل اللغز طريقة أخرى. لذلك إذا كنتم ممن يحاولون جاهدين لإيجاد حل هذا اللغز ذو الوجهان، خصصنا لك مقال اليوم عبر موقع ويكي اوروبا لنطلعكم على حل لُغز رجل أعطى زوجته تَمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتِيها. كما سنطلعكم على الوجه الآخر لحل هذا اللغز والمزيد، فتابعوا معنا.

حل لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتيها

إن حل لُغز رجل أعطى زوجته تَمرة وقال لها أنت طالِق اذا اكلتِيها وطالق إذا تركتيها وإذا رميتيها هو النظر إلى الضمير الموجود في الأفعال التي استخدمها الزوج ( أكلتيها، تركتيها، ورميتيها) والضمير هو ياء المؤنثة المخاطية والتي تعود على الزوجة. والمقصود في اللغز هنا أن الطلاق سيقع على الزوجة في أي حال من هذه الثلاث ( في حال أكلت أو تركت أو رمت حبة التمر فهي طالق). لذلك إن كانت تريد تجنب الطلاق فهي أمام حلان:

  • الأول: عليها أن تأكل نصف التمرة وبهذا لا يقع عليها الطلاق، فهي لم تأكلها كلها ولم تتركها وأيضاً لم ترميها.
  • الثاني: أن تقوم الزوجة بتذويب التمرة في الماء وشربها، وبهذا لا تكون أكلتها ولا تركتها ولا مرتها فالشرب مختلف عن الأكل.

لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتها أو تركتها أو رمتها

تصبح إجابة لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتها أو تركتها أو رمتها مختلفة عند اختلاف كتابة الأفعال، ولحل اللغز هنا ننظر إلى الضمير المستخدم وهو هاء الغائب ويعود الضمير هنا على الزوج. أي يمكن للزوجة أن تأكل التمرة أو أن تتركها أو أن ترميها ولن يقع عليها الطلاق. لأن الهاء هنا تعود على الزوج وليس على الزوجة. وهي هنا حرة التصرف بالتمرة لتأكلها أو تتركها أو ترميها دون حدوث طلاق.

لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتها أو تركتها أو رمتها
لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتها أو تركتها أو رمتها

ما هو حل لغز التمرة

إن حل لغز التمرة الذي تسبب بالحيرة الكثيرين بسيط للغاية ويتطلب القليل من التركيز وحسن الإصغاء لنطق الأفعال في اللغز وعلى الضمائر المتصلة بها وعلى من تعود. فإذا كنت من الأشخاص الذين سمعوا اللغز لأول مرة واعتقدوا أنه مستحيل، فإن حل لغز التمرة دون حدوث طلاق الزوجة هو كالتالي:

  • حين قال الزوج اذا اكلتها : ويقصد الرجل هنا نفسه لأن الهاء تعود عليه في الفعل.
  • وحين قال اذا تركتها: يقصد هنا اذا اهملتها وأنت الأحق بالتمرة.
  • أما عن قول الزوج اذا رميتها المقصود بها اذا لم أكون أنا بحاجة للتمرة وانت أحق بها من رميها.
  • وأخيراً بقوله اذا اعطتها: يقصد أن يعطيها لغيرها وهي أحق بالتمرة من غيرها.

وقد يهمك أيضاً: الغاز ممتعة وجميلة مع الحل

ما هو حل لغز التمرة
ما هو حل لغز التمرة

وختاماً قدمنا لكم عبر موقع ويكي اوروبا حل لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتيها. وأيضاً لغز رجل أعطى زوجته تمرة وقال لها أنت طالق اذا اكلتها أو تركتها أو رمتها. بالإضافة إلى ما هو حل لغز التمرة. بالإضافة إلى ما هو حل لغز التمرة.

أسئلة شائعة

  • ما هو حل لغز التمرة والطلاق؟

    إجابة اللغز هي: إن أكلتيها/ المقصد منها نفسه وإذا تركتيها/  إن أهملتها وأنت أحق بها وإذا رميتيها/ تعني إذا لم أكن بحاجتها وړميتها وأنتِ أحق بها من أن ټړمى. وهنا على الزوجة أن تأكلها أو تتركها فلا يقع الطلاق عليها.

  • ما هو الشيء الذي يمر عبر المدن والحقول ولا يتحرك؟

    حل لغز ما الذي يمر من خلال المدن والحقول ولكنه لا يتحرك أبدًا هو: الطريق