طريقة حساب الجدول الصيني بدقة (شرح بالصور) 2024 لمعرفة جنس المولود

طريقة حساب الجدول الصيني بدقة (شرح بالصور) 2024 لمعرفة جنس المولود

طريقة حساب الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود ، منذ لحظة معرفة أو الإعلان عن الحمل، تبدأ التساؤلات عن جنس الجنين، من أجل اختيار اسمه وتجهيز مستلزماته. مما يدفع الأزواج للبحث عن أسرع الطرق للكشف عن جنس الجنين، ومن هذه الطرق، الجدول الصيني الذي يعد أبرز طريقة لمعرفة جنس الجنين بشكل سريع. ومن خلال مقالتنا المقدمة من موقع ويكي أوروبا، سوف نتعرف على طريقة حساب الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود، وبعض المعلومات المهم معرفتها عنه.

طريقة حساب الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود 2024

يتم استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود من خلال:

  • إدخال شهر الإخصاب بالتقويم القمري: التقويم القمري هو مدة دوران القمر حول الأرض، لكنه بسبب صعوبة حساب التواريخ القمرية في التقويم الصيني، تم توفير آلة حاسبة على مواقع الإنترنت، لحساب موعد الإخصاب وعمر الأم بالتقويم القمري. كما يمكن استبدال موعد الإخصاب بموعد الولادة المتوقع.
  • إدخال عمر الأم بالتقويم القمري: لتحويل العمر من التاريخ الميلادي إلى القمري، يجب إضافة عام واحد على العمر الحالي. يحدث ذلك عندما تكون الأم من مواليد شهر فبراير أو يناير.

لمعرفة جنس الجنين، يتم النظر إلى تقاطع موعد الإخصاب أو تاريخ الولادة المتوقع مع عمر الأم القمري، إذا كان العمر القمري في الصف الأفقي في الجدول و موعد الحمل رأسياً عندما يكون المقابل boy أو خانة زرقاء فالمولود ذكر، أما إذا كان المقابل girl أو خانة وردية فالمولود بنت.

اقرأ أيضاً: توقعات برج السرطان على الصعيد المهني والعاطفي والمالي

طريقة حساب الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود 2024
طريقة حساب الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود 2024

مدى صحة توقعات الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود

إن توقعات الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود ليس لها أي أسس علمية أو طبية. لكن يمكن القول أن هذه التوقعات صحيحة بنسبة لا تتعدى الـ 50% في أغلب الحالات، وأن صحتها بنسبة 90% تكون في حالات قليلة، حيث تم إجراء العديد من الدراسات للتوصل لطريقة اعتماد الصينيين القدامى للكشف عن جنس الجنين. لكن لم يتم تحديد الطريقة بدقة، لأن العوامل التي يعتمدها ليس لها علاقة بجنس الجنين.

معلومات عن الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود

تم اكتشاف الجدول الصيني منذ مئات السنين، حيث تم العثور عليه في إحدى المقابر الملكية الصينية، استخدمه الصينيون في تحديد جنس المولود وأثبت نجاحه الفعلي في تلك الفترة. وتم إجراء بعض التجارب عليه من قبل الكثير من الأفراد. وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يوجد أي دليل علمي أو دراسة تؤكد صحة ما جاء به الجدول، لكنه انتشر بشكل كبير على مستوى الوطن العربي والعالم.

تلجأ إليه بعض النساء لمعرفة جنس المولود بشكل أسرع، حيث انقسم مستخدمي هذا الجدول لقسمين، قسم يظن أن نتائجه دقيقة وصحيحة لمعرفة جنس الجنين، وقسم آخر يستعمله للتسلية ليس إلا.

اقرأ أيضاً: تقرير عن النمو السكاني والكثافة pdf

إرشادات استخدام الجدول الصيني للحصول على نتائج دقيقة

هنالك مجموعة من الإرشادات التي يجب إتباعها للحصول على نتائج دقيقة من الجدول الصيني، وهي:

  • يجب أن يحتوي الجدول على السنة والشهر القمرية التي تستخدم لتحديد موعد الحمل. بالإضافة إلى عمر الأم عند الحمل.
  • إن الجداول الصينية التي لا تستخدم التقويم القمري ليست دقيقة. لذلك يجب الحذر من الجداول التي تستخدم التاريخ الميلادي.
  • يجب التأكد من التواريخ المعتمدة على تاريخ الحمل، بالإضافة لتحديد العمر عند حدوث الجمل وليس العمر الحالي.
  • ليس هنالك أساس علمي للجدول الصيني، لان العلماء لم يتوصلوا إلى دليل علمي يثبت دقته وصحته.

مواقع استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود

يوجد عدة مواقع يمكنك استعمالها لمعرفة جنس المولود حسب الجدول الصيني، من خلال إدخال تاريخ الحمل وعمر الأم. وهو يظهر جنس المولود المتوقع تلقائياً، ومن أبرز تلك المواقع:

  • موقع chinese gender predictor: يمكن استخدامه من خلال النقر على prokerala.com.
  • موقع baby check: يمكن الوصول إليه عن طريق baby-check.com.

ما هو الجدول الصيني

الجدول الصيني هو طريقة صينية قديمة تستخدم للتنبؤ بجنس الجنين، بالاعتماد على التقويم القمري، من خلال معرفة شهر حدوث الحمل وعمر الأم عند الحمل. حيث تستخدم صيغة معينة لتحديد جنس الطفل برحم الأم إن كان ذكر أو أنثى.

اقرأ أيضاً: توقعات برج الجدي على الصعيد المهني والعاطفي والمالي

ما هو الجدول الصيني
ما هو الجدول الصيني

وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على طريقة حساب الجدول الصيني لمعرفة جنس المولود. بالإضافة إلى أهم المعلومات حول هذا الموضوع، نرجو لكم الفائدة.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن استخدام الجدول الصيني للحمل بتوأم؟

    لا يمكن استخدام الجدول الصيني للحمل بتوأم، لأن هذه المسالة وراثية فقط.

  • هل يمكن استخدام الجدول الصيني للحمل بولد أو بنت؟

    من الممكن استخدامه للحمل بولد أو بنت، حيث يعتقد البعض أنه إذا كان شهر الإخصاب وتاريخ ميلاد الأم كلاهما زوجياً أو فردياً فالمولود بنت، وإذا كانا مختلفين فالمولود ذكر.