ما هو يوم التطهير في امريكا؟ وهل هو حقيقي ام لا؟ (مرعب)

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
ما هو يوم التطهير في امريكا؟ وهل هو حقيقي ام لا؟ (مرعب)

يوم التطهير في امريكا ، هل يوم التطهير في أمريكا حقيقي ام لا ، كَثُر استخدام مصطلح يوم التطهير في أغلب الأفلام الأمريكية المشهورة، وخاصةً في فيلم the purge، حتى أصبح السكان يتبادلون الشائعات حول حقيقة هذا اليوم. فمنهم من صدّق وجوده، ومنهم من كذّب. فالمعنى العام له يتحدث عن حرية حمل السلاح في يوم محدد من السنة، ويبرر فعل أعمال إجرامية في هذا اليوم!

في مقالتنا المقدمة من موقع ويكي أوروبا، سنكشف لكم ما هو يوم التطهير في امريكا، وهل هو حقيقي ام لا، وبيان قصّة هذا اليوم من وجهة النظر الأمريكية.

يوم التطهير في امريكا حقيقي؟

يوم التطهير في أمريكا ليس حقيقاً ولا وجود له ابداً، وإنما هو إحدى الأكاذيب المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقصص التي تداولها بعض الأفلام المعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية، وما هو إلا مصطلح لفيلم the purge الذي تدور أحداثه حول مدّة معينة في العام. حيث تُعطي الحكومة الأمريكية مجالاً للعنف والقتل لمدة أثنى عشر ساعة فقط. وذلك من أجل تحرير الغضب المكتوم وتصفية الحسابات بين رجال العصابات والمجرمين والمواطنين العاديين أيضاً.

اقرأ أيضاً: العميد يحيى سريع ويكيبيديا

يوم التطهير في امريكا
يوم التطهير في امريكا

يوم التطهير الأمريكي ويكيبيديا

إنَّ يوم التطهير الأمريكي هو فكرة فيلم رعب وإثارة من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية. عُرض سنه 2013، تدور أحداث فيلم the purge حول عائلة أمريكية تختبأ في منزلهم خوفاً من عمليات القتل والعنف المنتشرة في المدينة، حيث تصبح تلك الجرائم متاحة قانونياً لمدة 12 ساعة فقط. تحديداً بيوم 21 مارس (آذار) من كل عام، والهدف من تلك العملية هو تقليل وتخفيف معدلات الجرائم في الولايات المتحدة الأمريكي خلال العام.

قصة فيلم يوم التطهير في أمريكا

تدور قصة يوم التطهير في أمريكا حول القانون الذي شرّع عمليات العنف والقتل وجعلها أمر جائز في الولايات المتحدة الأمريكية. لتنتشر بين الناس لمدّة 12 ساعة في كل عام بيوم الواحد والعشرون من شهر مارس، أبطاله هم خمس أشخاص. عندما يبدأ العد التنازلي لبدء يوم التطهير الأمريكي تخاطر الأم أيفا بحياتها عندما تقرر البقاء في العمل لوقت متأخر وذلك بسبب رغبتها بمقابلة مديرها لطلب ترقيتها في العمل، لتتمكن بعدها من الوصول إلى والدها وابنتها بشق الأنفس.

بذاك الوقت، يخطط الزوجان ليز وشين للهروب من عصابة مقنّعة تلاحقهما، وبينما يسعى الجميع للعودة إلى منازلهم بسرعة قبل بدء موجة الغضب والعنف التي ستحتل المدينة. يبدأ ليو شرطي سابق بتحضير نفسه للذهاب والانتقال من قاتل ابنه الذي مات عن طريق الخطأ بحادثة سير.

تتسارع الأحداث بوتيرة مرعبة ودقائق تحبس الأنفاس بجو مملوء بالإثارة والرعب، تم إخراجه وكتابته من قبل جيمس دي موناكو، وهو من بطولة ماكس بيركهولدر وأديليد كين ولينا هيدي بالإضافة إلى إيثان هوك.

اقرأ أيضاً: مشاهدة فيلم Rich girl buys homeless man مترجم

قصة فيلم يوم التطهير في أمريكا
قصة فيلم يوم التطهير في أمريكا

مشاهدة فيلم يوم التطهير في أمريكا 2024

يمكن متابعة فيلم يوم التطهير في أمريكا. عن طريق أحد الروابط لمواقع المشاهدة الموضحة على النحو التالي:

  • فيلم يوم التطهير في أمريكا 2013 عبر موقع ايجي بست.
  • مشاهدة فيلم يوم التطهير في أمريكا عبر موقع شاهد وبس.
  • أيضاً يمكننا متابعة يوم التطهير في أمريكا فيلم عبر موقع فشار.
  • يوم التطهير في أمريكا 2013 عبر موقع سيما وبس.
  • كما يمكن مشاهدة فيلم يوم التطهير في أمريكا على موقع دراما صح.
  • متابعة فيلم يوم التطهير في أمريكا 2013 على موقع أكوام.
  • تعرض منصة موفيزلاند لان فيلم يوم التطهير في أمريكا.
  • مشاهدة فيلم يوم التطهير في أمريكا 2013 عبر موقع فوستا.
  • مشاهدة فيلم يوم التطهير في أمريكا 2013 عبر موقع دراما كافيه.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا ما هو يوم التطهير في امريكا؟ وهل هو حقيقي ام لا؟ (مرعب)، قدمنا بها أهم المعلومات المنتشرة عن حقيقة يوم التطهير في أمريكا.

أسئلة شائعة

  • هل يوم التطهير في امريكا حقيقي ام لا؟

    ليس هناك أي وجود حقيقي ليوم التطهير في أمريكا، وإنما هو فيلم رعب وإثارة اسمه the purge عُرض عام 2013.