تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ PDF كامل

تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ PDF كامل

تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ PDF كامل، كتاب كيف تحتضن قنفذ من أهم كتب تطوير الذات، والتي تساعدك على زيادة وعيك الإجتماعي، فالكتاب يناقش فكرة كيف تتعامل مع الأشخاص الذين صعب التعامل معهم كالمراهقين وغيرهم، والذي يشبه التعامل معهم كاحتضان القنفذ، وفي هذا المقال من موقع ويكي اوروبا سنطلعكم على رابط تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ PDF، وملخص الكتاب، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى عنه.

رابط تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ PDF

للأسف لا يمكن تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ pdf بسبب حقوق النشر، ولكن يمكن شراؤه من موقع أمازون ب 7 دولار تقريبًا. وهذه بعض النصائح الموجودة في الكتاب:

  • “القنافذ ليست سهلة العناق، ولكن هذا لا يعني أنها لا تحتاج إلى الحب. أحيانا الناس الذين يلدغوننا أكثر هم الذين يحتاجون إلى حبنا أكثر.”
  • “عندما نعانق قنفذا، لا نركز على الأشواك؛ نركز على القلب. لا ندع الشوك يبعدوننا؛ ندع الدفء يجذبنا.”
  • “عناق قنفذ ليس عن تغييرهم؛ إنه عن قبولهم. ليس عن إصلاحهم؛ إنه عن حبهم.”
  • “عناق قنفذ ليس حدثا واحدا؛ إنه عملية. يتطلب صبرا، مثابرة، وممارسة. يتطلب شجاعة، رحمة، وتسوية.

كتاب كيف تحتضن قنفذ

يتحدث كتاب كيف تحتضن قنفذ عن كيفية معاملة الأشخاص الصعبة في حياتنا وخاصة المراهقين، ويقدم بعض النصائح الفعالة في كيفية التواصل معهم والتقرب إليهم، ويحاول الكاتب شرح هذه المعضلة عن طريق حكاية بين قنفذ وصبي صغير في الغابة، حيث يشتاق القنفذ إلى معانقة شخص ما، ولكنه أمر صعب جدًا، فيري صبي صغير القنفذ في الغابة ويتفهم مشكلته ويحاول حلها حتى ينجح.

قراءة كتاب كيف تحتضن قنفذ

يقدم كتاب كيف تحتضن قنفذ 12 طريقة أو مفتاحًا لكيفية التواصل والتعامل مع المراهقين ، وإليك بعض منها:

  1. النصيحة الأولى:  لا تأخذها بشكل شخصي.

يمر المراهقون بالكثير من التغيرات والتحديات، وأحيانا ينفجرون على الناس الذين يحبونهم أكثر. لا تدع تقلبات مزاجهم أو كلماتهم القاسية تؤذي مشاعرك أو تضر بعلاقتك بهم.

2. النصيحة الثانية: استمع أكثر مما تتحدث.

المراهقون يحتاجون إلى الشعور بالاستماع والفهم، وليس المحاضرة أو الحكم. حاول أن تستمع بتعاطف وفضول لما يتحدثون عنه، وتجنب المقاطعة أو إعطاء النصائح إلا إذا طلبوها منك. اسأل أسئلة مفتوحة تظهر الاهتمام والاحترام.

3. النصيحة الثالثة: كن ثابتًا وعادلًا.

من المعروف أن المراهقون يحتاجون إلى حدود وتوقعات، ولكنهم أيضًا يحتاجون إلى بعض المرونة والحرية. كن واضحًا بشأن القواعد والعواقب، ولكن أترك مساحة للتفاوض والتغاضي عندما يكون ذلك مناسبًا. لا تكن صارمًا جدًا أو متسامحًا جدًا، ولا تفضل بينهم أو تغير رأيك دون سبب واضح.

4. النصيحة الرابعة: اختر معاركك.

مرحلة المراهقة هي مرحلة مهمة في بناء الإنسان وتشكيل وعيه، والمراهقون في هذه المرحلة يحاولون معرفة من هم وماذا يريدون، وأحيانًا يتخذون قررات لا تتفق معها أو توافق عليها. لا تتشاجر على كل شيء صغير، ولكن ركز على المسائل التي تهم حقًا، مثل السلامة، والصحة، والأخلاق، والقيم.

5. النصيحة الخامسة: أمنح الثناء والتشجيع.

المراهقون يحتاجون إلى معرفة أنك تحبهم دون قيد أو شرط، وأنك تقدر قوتهم وجهودهم. لا تبخل بالإطراء أو التقدير على جهودهم، ولكن كن صادقًا ومحددًا. لا تقارنهم بالآخرين أو تنتقدهم على ضعفهم أو أخطائهم.

6. النصيحة السادسة:  استمتع بأوقاتك معهم.

المراهقون يحتاجون إلى خبرات إيجابية مع آبائهم، وليس فقط تلقي الأوامر منهم أو الدخول في صراعات معهم. ابحث عن طرق لتقضية أوقات ممتعة معًا، مثل لعب الألعاب، أو مشاهدة الأفلام، أو الخروج، أو ممارسة الهوايات… أظهر لهم أنك تحبهم وتحب قضاء الأوقات معهم.

7. النصيحة السابعة: احترم خصوصيتهم.

في هذه المرحلة الحرجة من الحياة يحتاج المراهقون إلى بعض المساحة والأسرار، وليس فقط المراقبة والأستجواب. لا تتدخل في مساحتهم الشخصية أو ممتلكاتهم، حاول أن تصاحبهم واجعلهم يخبروك أسرارهم بأنفسهم ولاتتطفل عليهم حتى لايفروا بعيدًا عنك. ثق بهم حتى يخبروك هم بكل شيء.

8. النصيحة الثامنة: كن قدوة جيدة.

في مرحلة المراهقة يكون الإنسان أحوج ما يكون إلى قدوة حسنة يقتدي بها. كن أنت هذه القدوة وأظهر لهم كيفية التصرف ومعاملة الآخرين بأفعالك وكلامك. كن صادقًا، ومحترمًا، شخصًا ذا قيم ومبادئ . اعترف بأخطائك واعتذر عندما تكون مخطئًا. وبخصوص باقي النصائح سوف تجدونها أثناء قراءة كتاب كيف تحتضن قنفذ بين صفحاته.

كيف تحتضن قنفذ pdf مكتبة نور

وإليكم معلومات كتاب كيف تحتضن قنفذ pdf في حال أردت الوصول إليه في مكتبة نور:

  • اسم الكتاب: How to Hug a Hedgehog: 12 Keys for Connecting with Teens
  • الاسم المترجم: كيف تحتضن قنفذ.
  • اللغة: الإنجليزية.
  • المؤلف: برادلي ر. ويلكوكس، جيريك روبنز.
  • تاريخ النشر: 7 أكتوبر 2014.

إلي هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا من ويكي اوروبا الذي أطلعناكم فيه على رابط تحميل كتاب كيف تحتضن قنفذ PDF، وملخص الكتاب، بالإضافة إلى أهم النصائح التي وردت به، ومن هم المؤلفين.