كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا؟ صور اولاد وائل الدحدوح

كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا؟ صور اولاد وائل الدحدوح

عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا جراء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في حربها الأخيرة. ذلك الصحفي المفجوع بعائلته خلال تغطيته للأحداث الجارية والاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، حيث كان يشغل منصب مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية في غزة. وبالرغم من مأساته فقد عاد للعما صابرًا راضيًا بقدر الله ليثبت للعالم أجمع بأنه مثال للمقاومة والتضحية. وليظهر مدى إيمان هذا الشعب بالله والوطن وليعطي درسًا في الصمود والصبر. وفي مقالنا هذا عبر موقع ويكي أوروبا سنعرض لكم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا ، ومن هم بالإضافة إلى إرفاق بعض الصور لأبناء وائل الدحدوح، فلنتابع معًا.

عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا

إن عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا في قطاع غزة أثناء اعتداءات الاحتلال الصهيوني هم ثلاثة أولاد.  اثنان منهم استشهدوا في نهاية شهر أكتوبر 25/أكتوبر/2023 م، وذلك نتيجة هجوم جوي نفذه الاحتلال الغاشم على منزلهم، الذين نزحوا إليه في جنوب وادي غزة في مخيم النصيرات. وهم شام ومحمود، وابنه الثالث هو حمزة الذي استشهد مؤخرًا في 7/يناير/2024 م عن عمر 27 عامًا. أثناء هجوم جوي على مركبة تقل مجموعة من الصحفيين غرب خان يونس في الجنوب من قطاع غزة.

تابع معنا أيضًا: فرح عمر مراسلة الميادين السيرة الذاتية

عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا
عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا

من هم أبناء وائل الدحدوح الذين استشهدوا

أبناء وائل الدحدوح الذين استشهدوا في قطاع غزة هم شام وتبلغ من العمر ثماني أعوام، ومحمود ويبلغ من العمر 16 عامًا وهو في السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية. حيث كانوا يتلقوا تعليمهم ضمن مدارس فلسطين، إلا أن يد الغدر طالتهم أثناء الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي. وكان آخرهم حمزة الذي استشهد أثناء تأدية عمله وهو في سيارة مع زملائه الصحفيين حيث أرتقى شهيدًا برفقة زميل له جراء القصف الجوي على المركبة.

قد يهمك الأمر: زوجة سامر أبو دقة ويكيبيديا

هل استشهدت زوجة وائل الدحدوح

مع الأسف نعم استشهدت زوجة الصحفي وائل الدحدوح إلى جانب ولديها شام ومحمود أثناء الغارات الجوية للعدو على منزلهم في مخيم النصيرات. حيث تلقى الدحدوح خبر استشهادهم وهو يؤدي عمله في تغطية ونقل الأحداث التي تجري في قطاع غزة نتيجة العدوان وعند معرفته بالخبر بدأ الدحدوح بالبكاء قائلًا:

“هذه الدموع التي أذرفها هي دموع الإنسانية، وليست دموع الانهيار والجبن، وليخسأ الاحتلال”

استشهاد أفراد عائلة الدحدوح

على مدار سنوات الحرب في فلسطين قدم الصحفي وائل الدحدوح أغلى ما يملك. حيث ارتقة عشرين شخصًا من أقربائه، من بينهم أولاد عمته وإخوته وأولاد عمومته، وجميعهم استشهدوا في هجمات الاحتلال الصهيوني. لذا حرص على توزيع أفراد عائلته خلال الحرب على أمل إبقائهم أحياء. حيث أرسلهم إلى ثلاث بيوت من أقاربه وقال:” لعل يبقى أحدهم حيًا لو استهدفهم الاحتلال”. لكن شاءت الأقدار أن يفترق عن بعض أفراد عائلته وما خشاه قد حدث. ففي تاريخ 25/أكتوبر/2023 ميلادي استهدف الاحتلال عائلة الدحدوح في مخيم النصيرات، حيث استشهد خلال الهجوم زوجته وأبنائه محمود وشام وفي تاريخ 7/يناير/2024 م. أيضًا فقد الدحدوح نجله حمزة، وهو صحفي ومصور فلسطيني يبلغ من العمر 27 عامًا. الذي استشهد جراء غارات العدوان الصهيوني على مركبة كانت تنقلهم إلى مكان عملهم.

اليك ايضا: رابط استعلام نتائج الطلاب سلطنة عمان

صور اولاد وائل الدحدوح

فيما يلي نرفق لكم بعضًا من صور أولاد وائل الدحدوح وهم على الشكل التالي:

محمود ابن وائل الدحدوح
محمود ابن وائل الدحدوح
وائل الدحدوح وابنه حمزة
وائل الدحدوح وابنه حمزة
أولاد وائل الدحدوح
أولاد وائل الدحدوح

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا كم عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا؟ صور اولاد وائل الدحدوح، والذي ذكرنا من خلاله عدد أولاد وائل الدحدوح الذين استشهدوا جراء العدوان الاسرائيلي. وصولًا إلى استشهاد أفراد عائلة الدحدوح. كما أضفنا لكم صور اولاد وائل الدحدوح.

أسئلة شائعة

  • ما اسماء اولاد وائل الدحدوح؟

    إن اسماء أولاد وائل الدحدوح هم حمزة الدحدوح ويبلغ من العمر 27 عامًا، ومحمود الدحدوح يبلغ من العمر 16 عامًا. ويحيى الدحدوح وبناته شام وبيسان وسندس وخلود وبتول الدحدوح.

  • من هي زوجة وائل الدحدوح؟

    إن زوجة وائل الدحدوح هي آمنة الدحدوح.

  • من استشهد من عائلة الدحدوح؟

    استشهد من عائلة الدحدوح زوجته آمنة وابنه حمزة ومحمود وأيضًا ابنته شام بالإضافة إلى حفيده الذي يبلغ من العمر ثلاث أعوام.