“صدرت رسميا” تحميل كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
“صدرت رسميا” تحميل كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024

كشوفات التكميلي الأردن، أكد الدكتور محمد شحادة أن كشوفات نتائج التكميلي للتوجيهي ستكون متاحة في مديريات التربية يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024. بحيث ينتظر طلاب التكميلي كشوفات نتائجهم في المواد التي تقدموا لها في امتحانات التوجيهي تكميلي من أجل تحسين درجاتهم ومجموعهم في الثانوية العامة وبذلك يمكنهم الالتحاق بالتخصصات التي يرغبونها في الجامعات الأردنية. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا رابط تحميل كشوفات التكميلي الأردن.

 كشوفات التكميلي الأردن

يمكن الحصول على كشوفات التكميلي الأردن التي ستكون متاحة في مديريات التربية يوم غدا الثلاثاء 6 فبراير 2024 من خلال رابط موقع توجيهي tawjihi.jo أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo. فقد أكد الدكتور محمد شحادة، مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، أن كشوفات علامات الثانوية العامة ستكون متاحة في مديريات التربية يوم الثلاثاء بحسب ما أفادت إذاعة الأمن العام يوم الأحد.

"صدرت رسميا" تحميل كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024
“صدرت رسميا” تحميل كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024

الاستعلام عن كشوفات الثانوية العامة التكميلي الاردن

للاستعلام عن كشوفات الثانوية العامة التكميلي الاردن 2024، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo، أو إلى موقع tawjihi.jo المخصص لنتائج التوجيهي.
  2. اضغط على خدمة نتائج الطلاب من قائمة الخدمات المتاحة على الموقع.
  3. يليه اضغط على أيقونة “استعلام عن كشوفات التكميلي الأردن 2024”.
  4. حدد نوع الشعبة، (علمي أو أدبي).
  5. ادخل اسم المحافظة.
  6. اكتب رقم جلوس الطالب.
  7. اضغط على البحث لتظهر لك كشوفات العلامات.

موعد التقديم في الجامعات الأردنية للتكميلي

وأعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية لمرحلة البكالوريوس الدورة التكميلية 2024 تبدأ يوم الأحد 4 فبراير 2024 وتستمر حتى الساعة 12 ليلاً من يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024، من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني عبر الرابط admhec.gov.jo.

موعد صدور قوائم نتائج التوجيهي الموحدة

أما عن موعد صدور قوائم نتائج التوجيهي الموحدة فقد أفاد مدير وحدة تنسيق القبول مهند الخطيب بأنه سيتم الإعلان عن نتائج القائمة الموحدة نهاية الأسبوع الحالي. بعدها صدورها يمكن تقديم طلبات إساءة الاختيار والتنقلات من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى بعد صدور القوائم.

نسب النجاح في نتائج امتحان التوجيهي

أعلن محمد كنانة مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2023، أن نسبة النجاح بلغت 63.4%، وقد تم تسجيل نجاح 109,459 طالباً وطالبة.

كما جاءت نسب النجاح في الفروع الدراسية كالآتي:

  • الفرع العلمي 75.4%.
  • الفرع الأدبي 55.7%.
  • الفرع الفندقي 63.9%.
  • الفرع الاقتصاد المنزلي 68.5%.
  • الفرع الزراعي 68.8%.
  • الفرع الشرعي 56.3%.
  • الفرع الصناعي 47.9%.

ختاما قدمنا لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا رابط تحميل كشوفات التكميلي الأردن متاحة في مديريات التربية الثلاثاء 6 فبراير 2024، فضلا عن موعد التقديم في الجامعات الأردنية للتكميلي، وكذلك نسب النجاح في التوجيهي لكافة الفروع الدراسية.