موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024 حسب وزارة الأوقاف الدينية

موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024 حسب وزارة الأوقاف الدينية

موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024، إذ يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم موعد ليلة الشك وتحري هلال رمضان. كما يبحث المسلمون في الجزائر عن متى تكون ليلة الشك أو ما يسمى تحري هلال رمضان ليتعرفوا متى يبدأ شهر رمضان ويبدأ الصيام بحسب ما قررت وزارة الأوقاف الإسلامية في الدولة. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا متى موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024 حسب وزارة الأوقاف الدينية.

موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024

أعلنت وزارة الأوقاف الدينية والإسلامية في الجزائر عن موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر وذلك يوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس 2024. كما يوافق موعد ليلة الشك لهلال رمضان يوم الأحد 29 شعبان 1445 هجريًا.

اليك ايضا: موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب

موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024 حسب وزارة الأوقاف الدينية
موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024 حسب وزارة الأوقاف الدينية

موعد رمضان في الجزائر 2024

من المتوقع ان تعلن وزارة الشؤون الدينية والاوقاف موعد بدء شهر رمضان 2024 بعد ليلة الشك وتحري الهلال عبر المراصد الفلكية. فقد جاء حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن بداية شهر رمضان بقوله: “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها، فإن غم عليكم، فأكملوا ثلاثين، فإن شهد شاهدان، فصوموا وافطروا”. فمن المقرر ان تعقد اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية ندوة خاصة بليلة الشك مع صلاة المغرب بدار الإمام سيدي عبدالرحمن الثعالبي في الجزائر، وتنقل مباشرة على التلفزيون.

اقرأ أيضا: أفضل مواعيد قص الشعر لشهر 3 مارس آذار

غرة شهر رمضان 2024 الجزائر

بحسب مركز الفلك الدولي في الدول العربية سيتم تحري هلال رمضان في يوم الأحد 10 مارس/آذار 2024، وفي حال ثبتت رؤية الهلال سيكون 11 مارس يوم الاثنين اول ايام شهر رمضان المبارك. ومن المتوقع أن تعلن عن بدء شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس و1 رمضان عدد من الدول العربية منها السعودية ومصر وقطر والأردن والإمارات وغيرها من الدول في العالم.

عدد ساعات صيام رمضان في الجزائر 2024

من المتوقع ان تكون عدد ساعات الصيام بنحو 12 ساعة أو أكثر بقليل في اول ايام شهر رمضان المبارك في الجزائر، مع العلم أن أول أيام صيام الشهر الكريم هو الأقصر في عدد ساعات الصيام، من ثم ستزداد تدريجيا، ليكون أخر يوم في شهر رمضان هو أطول وقت في الصيام.

ختاما قدمنا لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر 2024 حسب وزارة الأوقاف الدينية، أيضا موعد رمضان في الجزائر وكم عدد ساعات الصيام ، بالاضافة إلى غرة شهر رمضان 2024 الجزائر.