رسميا.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب حسب وزارة الأوقاف

رسميا.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب حسب وزارة الأوقاف

موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب، إذ يترقب المسلمون في كافة أنحاء العالم ليلة الشك لتحري هلال رمضان. وفي المغرب ينتظر المسلمون موعد ليلة الشك أو ما يسمى تحري هلال وغرة رمضان لتتعرف على موعد بداية شهر رمضان والصيام. وذلك بحسب ما قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة. لذلك سنقدم لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا متى موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب حسب وزارة الأوقاف.

موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والإسلامية في المملكة المغربية عن موعد ليلة الشك رمضان في يوم الأحد الموافق 10 من شهر مارس 2024. بحيث يوافق موعد ليلة الشك لهلال رمضان يوم الأحد 29 شعبان 1445 هجريًا.

موعد رمضان في المغرب 2024

من المتوقع ان تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية موعد بداية شهر رمضان 2024 بعد ليلة الشك وتحري الهلال عبر المراصد الفلكية في المملكة. حيث من المتوقع أن يكون اول يوم من رمضان يوم الاثنين 11 مارس في حال رؤية الهلال أما إذا تعذرت رؤيته سيكون يوم الثلاثاء اول ايام شهر رمضان. فقد جاء في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن موعد بدء شهر رمضان بقوله: “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، وانسكوا لها، فإن غم عليكم، فأكملوا ثلاثين، فإن شهد شاهدان، فصوموا وافطروا”.

اليك ايضا: موعد ليلة الشك رمضان في الجزائر

رسميا.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب حسب وزارة الأوقاف
رسميا.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب حسب وزارة الأوقاف

غرة شهر رمضان 2024 المغرب

بحسب مركز الفلك الدولي في الدول العربية سيكون موعد تحري هلال شهر رمضان مساء الأحد 10 مارس/آذار 2024، وفي حال ثبتت رؤية الهلال سيكون 11 مارس يوم الاثنين اول ايام شهر رمضان المبارك. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن بدء شهر رمضان عند رؤية الهلال يوم الاثنين 11 مارس و1 رمضان عدد من الدول العربية منها السعودية ومصر وقطر والأردن والإمارات والمغرب وغيرها من الدول في العالم.

اقرأ أيضا: أفضل مواعيد قص الشعر لشهر 3 مارس آذار

أدعية ليلة الشك رمضان 2024

ومن الأدعية المأثورة يمكن الدعاء بها في ليلة الشك رمضان ما يلي:

  • اللهم اجعلنا فيه من المقبولين، وتجاوز عنا فيه بفضلك ومغفرتك.
  • اللهم وفقنا فيه إلى كل خير، واصرف عنا كل شر، ويسر لنا فيه كل أمر.
  • اللهم احفظنا فيه من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن يميننا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ومن تحتنا، وأعذنا من شر كل ذي شر، إنك أنت السميع العليم.
  • اللهم اجعلنا فيه من عبادك الصالحين، القانعين، الراضين، المتوكلين عليك، المخلصين لك العمل، المخلصين لك الدين.

امساكية رمضان 2024 المغرب

أما عن إمساكية رمضان 2024 المغرب تتضمن مواعيد الصلوات يوميا بداية من السحور ووقت الفجر، صلاتي الظهر والعصر حتى وقت الإفطار وصلاتي المغرب والعشاء كما يلي:

  • توقيت أذان صلاة الفجر الساعة 5.05 صباحا.
  • توقيت أذان صلاة الظهر الساعة 12.35 ظهرا .
  • توقيت أذان صلاة العصر الساعة 4.03 عصرا.
  • توقيت أذان صلاة المغرب وموعد الافطار الساعة 6.42 مساء.
  • توقيت أذان صلاة العشاء الساعة 7.58 مساء.

ختاما قدمنا لكم في مقالتنا لموقع ويكي اوروبا موعد ليلة الشك رمضان 2024 في المغرب حسب وزارة الأوقاف، أيضا موعد رمضان في المغرب وكم عدد ساعات الصيام، بالاضافة إلى غرة شهر رمضان 2024 المغرب.