مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية

مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية. في الواقع كلمة Bitte تستعمل كثيرًا في اللغة الألمانية وتأخذ معاني عديدة.

ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال من موقع ويكي أوروبا على مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية كما سنتعرف على استخدامات كلمة Bitte. كذلك الأسئلة الشائعة حول معنى كلمة Bitte باللغة الألمانية.

مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية

سوف نعدد لك مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة العربية. ثم سنفصل بالأمثلة أكثر:

  • لو سمحت.
  • أهلًا بك.
  • تفضل.
  • هل يمكنني مساعدتك.
  • عفوًا.

ويتمثل التحدي في تحديد ما يعنيه المتكلم أو الكاتب عند استخدام كلمة Bitte. كما يمكن معرفة ذلك من سياق الحديث أي من الجملة التي تضمنت كلمة Bitte أو تبعتها وأيضًا تستطيع معرفة ذلك من النبرة التي نطق بها المتحدث كلمة Bitte قائلًا “العفو عني.

شاهد أيضًا: أوقات الساعة باللغة الألمانية

مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية

استخدامات كلمة Bitte

يمكنك استخدام Bitte عندما تحاول التعبير بأدب أنك لم تفهم أو تسمع شيئًا قاله المتحدث للتو. كما في “العفو عني”؟ توضح الجملة التالية كيفية التعبير عن هذا الشعور بطريقة مهذبة:

  • ذهبت للتسوق اليوم Ich bin heute einkaufen gegangen.
  • لقد قلت بأنني قد ذهبت للتسوق اليوم Ich habe gesagt، dass ich heute einkaufen gegangen bin.
  • شكرًا جزيلًا– Bitte sehr.
  • عفوًا- Danke.

وللتعبير عن “هنا تذهب” و”من فضلك” قد يستخدم المضيف Bitte عند تسليم شيء ما. مثل شريحة من الكعكة إلى ضيف. كما في: “Here you go”. أو قد يستخدم كل من العميل والنادل Bitte في التبادل التالي:

  • العميل: قطعة من كعكة التفاح من فضلك Ein Stück Apfelkuchen bitte.
  • النادل: تخدم الكعكة: Bitte sehr.  هنا تذهب.
  • العميل: دانكي. شكرًا.

لاحظ كيف يستخدم العميل Bitte في هذا التبادل ليعني “من فضلك”. بينما يستخدم النادل نفس الكلمة الألمانية ليعني “Here you go”.

قول من فضلك و نعم من فضلك

يمكن أن تعني Bitte أيضًا في سياقات أخرى. على سبيل المثال يمكنك استخدام هذه الكلمة المفيدة لطلب المساعدة. كما في هذا المثال:

  • هل تستطيع مساعدتي من فضلك؟ Kannst du mir bitte helfen

يمكنك أيضًا استخدام Bitte لتعني من فضلك كضرورة ملحة.

سوف تسمع في كثير من الأحيان نادل يقول Bitte ، bitte sehr ، أو Bitteschön؟ (من فضلك، هنا تذهب، وهنا تذهب) في مطعم عند توصيل طبق. على سبيل المثال غالبًا ما يستخدم النوادل الكلمة عندما يقتربون من طاولتك. كما في التالي:

  • أنا تذهب! Bitte sehr!
  • هنا تذهب Hier، B itte schön.

لاحظ أن Bitte في حد ذاته لا يزال يعني أنك مرحب به، ولكن في هذا السياق، يتم استخدام الكلمة كنسخة مختصرة أو Bitteschön أو Bitte sehr. لأنه إذا كان النادل يحمل صفيحة ساخنة ويريد وضعه – لكنك مشغول في الحديث أو شرب القهوة – فإنه بالتأكيد يريد استخدام أقل عدد ممكن من الكلمات لجذب انتباهك حتى تحرر بعض المساحة ويمكنه أن يريح نفسه من هذا. قائلًا “أنت مرحبًا”.

إذا كان أحدهم يشكرك على هدية، فقد يقول:

شكرًا جزيلًا لحضرتك! Vielen Dank für Ihren Geschenk!

لديك عدة طرق لتقولها مرحبًا بها. بالإضافة إلى استخدام كلمة Bitte. كما يمكنك التعبير عنها رسميًا. كما في:

  • بيت السهر Bitteschön.
  • بسرور Vergnügen.

أو يمكنك التعبير عن نفسك بشكل غير رسمي بالقول: Bitte

شاهد أيضًا: كيف تتحدث الألمانية في المحلات

مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية

الأسئلة الشائعة حول معنى كلمة Bitte باللغة الألمانية 

ما هو ترتيب اللغة الألمانية من حيث الصعوبة؟

تحتل اللغة الألمانية المركز العاشر من حيث الصعوبة، وتُعتبر اللغة الألمانية لغة صعبة ومعقدة، ويحتاج إتقانها الكثير من الوقت والجهد، حيث إن قواعد اللغة النحوية معقدة خصوصًا التي ترتبط بالأزمنة وتركيب الجُمل، وتحتوي اللغة على ثلاثة تصاريف للجنس؛ الذكر، الأنثى والمحايد، ومع ذلك فإنها ليست اللغة الأصعب في العالم.

هل يمكن تعلم الالمانية في المنزل؟

أفضل طريقة لتعلم اللغة الألمانية هي في الاستماع إلى الآخرين ومحاولة دمج الكلمات والتعابير المعروفة والمألوفة. مثل التحية في الحياة اليومية. كما يجب أن تحاول قدر الإمكان أن تستغل كل مناسبة من أجل التحدث بالألمانية. لذلك السبب أستخدم اللغة الألمانية. على سبيل المثال عندما تطلب في المطعم أو أتحدث إلى أمينة الصندوق في السوبر ماركت. 

هل تعلم اللغة الالمانية سهل أم صعب؟

اللغة الألمانية صعبة جدًا وهي تُصنف كواحدة من أصعب اللغات في العالم، ويحتاج إتقانها الكثير من التفرغ والجهد. بالإضافة إلى ذلك دورات تعلم اللغة الألمانية لا تكفِ للوصول إلى المستوى المطلوب للدراسة.

اقرأ أيضًا: 15 طريقة لتقول شكرا بالألمانية

في نهاية المطاف نكون وصلنا إلى ختام مقالنا مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية، والذي تعرفنا فيه على مفردات متعددة لمعنى كلمة Bitte باللغة الألمانية. كما تعرفنا على استخدامات كلمة Bitte. كذلك الأسئلة الشائعة حول معنى كلمة Bitte باللغة الألمانية.