مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ، يحق لك في الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ أن تحصل على بدل تدريب مناسب تمامًا مثل المتدربين بدوام كامل. يتم اعتماد الراتب أو المنحة على أوقات التدريب المخفضة في الشركة وبالتالي من الممكن أن تكون أقل من الذي معتادين عليه للموظفين بدوام كامل.

وفقًا لقانون العمل بدوام جزئي TzBfG، يتم اعتبارك كعامل بدوام جزئي إذا كان لديك ساعات عمل أسبوعية منتظمة أقصر من زملائك بدوام كامل. إذا الجميع كانوا يعملون بمعدل 40 ساعة في الشركة، فإن 39 ساعة تتوافق بشكل نظري مع وظيفة بدوام جزئي.

أحيانًا لا يسمح الوضع الشخصي بالتدريب المهني بدوام كامل. من الممكن أن تكون إحدى طرق الحصول على العمل في ألمانيا هو عن طريق الدوام الجزئي Teilzeit في الأوسبيلدونغ أو التدريب المهني بدوام جزئي.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال من موقع ويكي أوروبا لنتعرف سويًا على مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الأطباء في ألمانيا

مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

بدايةً لنتعرف ما هو الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ، التدريب بدوام جزئي هو تدريب مهني كامل. لكن الفرق الوحيد هو أنه بدوام جزئي، مما يعني هذا يتم تقليل المجال اليومي أو الأسبوعي. يدل هذا إلى التدريب المزدوج، الذي يكمله المتدربون بشكل جزئي في المدارس المهنية وبشكل جزئي في شركة التدريب.

خلفية التدريب بدوام جزئي هي نقص العمال الماهرة. ينجذب العديد والعديد من خريجي المدارس إلى الجامعات، ولهذا السبب تبقى أماكن التدريب متوفرة في كثير من الأحيان. تم إنشاء الدوام الجزئي Teilzeit في الأوسبيلدونغ لكي يكون التدريب ذو جاذبية أكثر مرة أخرى وليتمكن الكثير من الشباب من إجراء التدريب. بفضل الابتكار في قانون التدريب المهني BBiG، من الممكن لعدد أكبر من الأشخاص الآن تنفيذ تدريب بدوام جزئي.

اقرأ أيضًا: تعلم كلمات اللغة الألمانية

الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ
مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

اقرأ المزيد: رواتب المبرمجين في ألمانيا

عدد ساعات التدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ

تستطيع تخفيف التدريب بدوام جزئي بنسبة قد تبلغ 50 بالمائة حيث أدنى حد هو 20 بدلًا من 40 ساعة في الأسبوع. في الوقت ذاته، يدل IHK Potsdam إلى أن أدنى حد لوقت التدريب الأسبوعي يتوجب ألا يكون أقل من 25 ساعة. خلاف ذلك، هناك خطر ألا يشارك المتدرب كفايةً في الممارسة التشغيلية. الأولوية القصوى بشكل دائم هي تحقيق هدف التدريب.

شاهد المزيد: سلم رواتب المهندسين في ألمانيا

الدوام الجزئي Teilzeit في الأوسبيلدونغ في الشركة

يتوجب الاتفاق بشكل مسبق على الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ مع شركة التدريب. في هذه الاتفاقية، يتم إيضاح الشروط التي بموجبها سيكون نموذج الدوام الجزئي ممكن لكلا الطرفين. حيث يتم التحديد من قبل شركة التدريب وأولئك الذين يريدون التعلم والتدريب معًا. مثلًا الوقت الملائم للتدريب اليومي أو الأسبوعي لكلا الطرفين.

كقاعدة عمومية، من الممكن تقليل ساعات العمل اليومية أو الأسبوعية بنسبة تصل إلى النصف. ضمن هذا الوقت، من المتوقع أنه من الممكن أن يتمكنوا المشاركون المتدربون من التعرف على العمليات التشغيلية المهمة في وقت معقول.

من الهام أن يتفق المتدربين والشركات أيضًا على عدد ساعات العمل التي يتوجب أن يعملوا فيها بشكل يومي أو أسبوعي. إذا كنت تعمل أقل في اليوم أو الأسبوع ، تمدد مدة التدريب وفقًا لذلك. بشكل عام، تستطيع الوصول إلى مرة ونصف كحد أقصى من وقت التدريب العادي.

على سبيل المثال، في حالة دورة التدريب المهني لمدة 3 سنوات، يتم الاتفاق على تقليل فترة التدريب إلى 75%. لذلك، تم تأجيل نهاية التدريب لمدة عام. في هذه الحالة، يبقى التدريب بدوام جزئي مستمر لمدة 4 سنوات.

يحقق العديد من المتدربين هدفهم التدريبي في الوقت العادي، على الرغم من أنهم يعملون في الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ Ausbildung. على سبيل المثال، في الغالب ما يتابع المتدربين الذين يعتنون بالأطفال أو الأشخاص المحتاجين للرعاية أهدافهم التدريبية فعليًا بشكل خاص. في هذه الحالة، من الممكن تقليل وقت التدريب.

مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ
مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

دروس مدرسة مهنية لتدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ

من حيث المبدأ، من غير الممكن تقليل فترات التدريب في المدرسة المهنية. هذا يعني أن فصول المدارس المهنية تكون بدوام كامل. يمكن تنفيذ استثناءات. يتوجب على المتدربين المتضررين البحث عن محادثات مع المدرسة المهنية ذات الصلة بخصوص إيضاح هذا الأمر.

خطة التدريب والتطبيق

يتوجب على شركة التدريب المخصصة لك تلائم خطة التدريب للفترات في الشركة وفي مدرسة التدريب المهني بالاتفاق مع نموذج الدوام الجزئي Teilzeit الذي تم الاتفاق عليه معك. تستطيع بعد ذلك التقدم للحصول على الدوام الجزئي Teilzeit في الأوسبيلدونغ في شركة التدريب الخاصة بك. قانون التدريب المهني يشير لك الهيئة المسؤولة عن ذلك كغرف الحرف.

الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ للأمهات

يتيح قانون التدريب المهني الإطار القانوني. يُنظَّم هناك إمكانية تخفيض ساعات العمل اليومية أو الأسبوعية. في وقت سابق، كان يتوجب أن يكون هناك سبب معين “تحدث القانون عن مصلحة مشروعة” لماذا رغب شخص ما القيام بتدريب بدوام جزئي. كان هذا صحيح خصيصًا في هذه الحالات:

  • رعاية أطفالهم.
  • رعاية أحد الأقارب، مثل الوالدين.
  • القيود الصحية أو الإعاقات.
  • المشاركة في الرياضات التنافسية.

قبل تقويم القانون، كان التدريب الجزئي Teilzeit في الأوسبيلدونغ قد استهدف بشكل رئيسي الآباء الصغار الذين وجدوا أنه من الصعب التوافق بين رعاية الأطفال والتدريب بدوام كامل. ومع ذلك، أصبح التدريب بدوام جزئي ممكن الآن لكافة المتدربين.

لم تعد مضطرًا إلى تقديم سبب معين، ولكنك بحاجة إلى موافقة شركة التدريب. يتوجب ألا يتعدى تقليل وقت التدريب الأسبوعي 50 بالمائة من التدريب بدوام كامل. من المهم خصيصًا ألا يؤثر نظام الدوام الجزئي على الوقت الذي يقضيه في المدرسة المهنية. يؤدي هذا فقط إلى تقليل الوقت الذي تتعلم فيه وتعمل في الشركة.

أجر الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ

كشخص متدرب أو متدرب بدوام جزئي، تستطيع الحصول على مهمة تدريب ملائمة، تمامًا مثل المتدربين بدوام كامل. ترتكز المنحة على فترات تدريب أقل في الشركة وعلى هذا قد تكون أخفض من العادة للوظائف بدوام كامل.

من الناحية العملية، في غالب الأمر ما يتم الاتفاق على منحة تدريب كاملة. إذا لم تكن منحة التدريب تكفي لتغطية نفقات المعيشة الخاصة بك، تستطيع تقديم طلب الحصول على بدل التدريب المهني Berufsausbildungsbeihilfe (BAB).

الفئات المستهدفة للتدريب المهني بدوام جزئي:

  • النساء اللواتي من المتوقع أن ينجبن طفل عن قريب.
  • الأمهات والآباء الذين يملكون أطفالًا صغارًا.
  • الأشخاص الذين لسبب ما يقدمون الرعاية بالأقارب أو الأب أو الأم، أو الأطفال مثلًا.
  • الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو الظروف الصحية.
  • المحتاجون لمراحل علاجية متممة أو دورة لغة ألمانية.
  • المتدربون الذين يريدون أو هم بحاجة إلى العمل الإضافي.

مدة التدريب بدوام جزئي

بدايةً، تمدد مدة التدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ بكاملها بحد أقصاه حد مرة ونصف إذا قمت بتقليل ساعات العمل اليومية أو الأسبوعية. تعتمد المدة التي يستهلكها التدريب بدوام جزئي على الظروف الفردية، أي المدة العادية لهذه المهنة التدريبية وشهادة ترك المدرسة وإنجازاتك.

إذا تابع تدريبك المهني بشكل فعلي لمدة ثلاث سنوات (36 شهرًا) ، فسوف يتم تمديد التدريب إلى أربع سنوات (48 شهرًا) إذا تم تقليله بنسبة 75 بالمائة. ينتج عن التخفيض بنسبة 50 في المائة إلى تمديد التدريب بدوام جزئي إلى 54 شهر، أي 4 سنوات ونصف.

ومع هذا، كما هو الوضع مع التدريب بدوام كامل، تستطيع تقليل فترة التدريب. هذا مهم خصيصًا إذا كان المتدرب حائز على دبلوم المدرسة العليا أو تدريب مهني في وقت سابق. الأداء الجيد خصيصًا خلال التدريب واحتمال القدرة على تحقيق هدف التدريب في فترة زمنية أقل هي أيضًا أسباب لتقليل فترة التدريب. بالاعتماد على الموقف، تستطيع تقليل هذا ما بين نصف عام وسنة، لذلك قد يستغرق التدريب بدوام جزئي وقت أطول بقليل.

من يقدم التدريب بدوام جزئي

من حيث المبدأ، بالنسبة لوزارة التعليم الاتحادية، هناك يمكن التدريب بدوام جزئي في جميع وظائف نظام التدريب المزدوج، والتي يتم إعطائها في الشركة وفي المدرسة المهنية. التحدي الذي يقابل المتدربين المحتملين هو إيجاد شركة توفر تدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ لديها.

هنا يعتمد الأمر على الاتفاقيات ذات الصلة، ولكن من الممكن أن يكون للصناعة والمهنة تأثير أيضًا. هناك تدريب مهني بدوام جزئي في هذه النطاقات والمهن بشكل خاص:

  • صناعة الرعاية الصحية، مثل الممرضات في العيادات.
  • المهن التجارية مثل الكتبة الصناعيين.
  • الأعمال الحرة، مثل أخصائيي العلاج الطبيعي، المعالجين الفيزيائيين، القابلات.
  • الحرف اليدوية، مثل مصففي الشعر.
  • المهن في الخدمة العامة مثل الكتبة الإداريين.
  • المزارعين.
  • مدبرة المنزل.

بمجرد إيجاد منصب تدريبي، يتم التحدث إلى شركة التدريب حول طلبك الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ لديها. في حال تمت الموافقة على ذلك، يتم تسجيل الطرفان يتم الاتفاق على التدريب بدوام جزئي في عقد التدريب. أدخلت شركة التدريب ذلك في سجل علاقات التدريب في الغرفة المسؤولة.

للمهن التجارية والصناعية، هذه هي غرف الصناعة والتجارة “IHK”. غرف الحرف “HWK” هي المسؤولة عن التجارة اليدوية وغرف الزراعة “LK” للتجارة الزراعية. مستشار التدريب المسؤول هناك يقرر بعدها ما إذا كان من الممكن نقل أهداف التدريب في الوظيفة المطلوبة بدوام جزئي أو ما إذا كان تمديد مدة التدريب ضروري.

الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ
مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

مزايا وعيوب التدريب بدوام جزئي

يتم التركيز على الأشياء الإيجابية لتدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ أكثر من الجوانب السلبية. في النهاية، الغاية من اللائحة هو تمكين الكثير من الشباب من الحصول على تدريب مهني جيد.

مزايا التدريب بدوام جزئي

هناك ثلاث ميزات رئيسية لأولئك الذين يرغبون بالتدريب بدوام جزئي:

  • اتفاق أفضل بين الأسرة والوظيفة.
  • المزيد من “الوقت” المرونة في الحياة اليومية.
  • درجة كاملة.

لذلك لا تقول كلمة الوداع لتدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ بعد ذلك بدرجة B: التدريب المهني الذي قيمته مطلقة ولا يكون أقل بأي حال من الأحوال عن التدريب بدوام كامل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا التبديل من دوام جزئي إلى دوام كامل في الوسط. يتم ذلك أيضًا بعد المشورة مع صاحب العمل، على سبيل المثال إذا وجدت الأم الشابة مكان للرعاية النهارية للطفل.

في المقابل، تقوم الشركات التي تقدم تدريبًا مهنيًا بدوام جزئي بفتح مجموعات جديدة تمامًا من المتقدمين: الأمهات الشابات، اللائي في الغالب ما يتمتعن بمؤهلات جيدة في ترك المدرسة ويتم اعتمادهن في الكثير من الأحيان على أنهن يمتلكن إحساس واضح بالمسؤولية ومستوى عالٍ من التوجيه الجماعي والأداء.

عيوب التدريب بدوام جزئي

من جهة أخرى، هناك بعض العيوب في الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ في ألمانيا. ربما من الممكن أن ينعكس أكبرها في الأجر. تدل الهيئات الرسمية بشكل متكرر إلى أنه غير ملزم بالضرورة تقليل رواتب المتدربين بدوام جزئي ولا يتم تقليلها من قبل جميع الشركات. ومع ذلك، في الواقع، في الغالب ما يتعين على المتدربين بدوام جزئي أن يقبلوا براتب منخفض وبالمقابل مخفض بشكل نسبي.

  • جانب سلبي آخر متوقع: عليك أن تتعلم ذات المهارات والمؤهلات مثل أي شخص آخر في وقت أقصر. هذا لا ينطبق على المدرسة المهنية، لأن الوقت هنا لم يمس. لكن في الجزء العملي، يكون لديك وقت أقصر، لا شيء يتغير في محتوى التدريب وأهدافه. لذلك لديك عبء عمل أكثر لا يتوجب الاستهانة به.
مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

اقرأ أيضًا: الجنسية الالمانية القانون الجديد

ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات عن مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ، بالإضافة إلى ذلك تحدثنا عن الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ للأمهات. كما تطرقنا إلى مدة التدريب بدوام جزئي ومن يقدمها، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على مزايا وعيوب التدريب بدوام جزئي. وأيضًا أجر الدوام الجزئي في الاوسبيلدونغ. دروس المدرسة المهنية لتدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ. وأيضًا تحدثنا عن مدة ساعات العمل الأوسبيلدونغ.

الأسئلة الشائعة حول مدة ساعات العمل اليومية الأوسبيلدونغ

ما هي أنواع الأوسبيلدونغ في ألمانيا؟
 
أفضل الأوسبيلدونغ في ألمانيا من حيث الراتب:
  • أوسبيلدونغ مراقب الحركة الجوية.
  • أوسبيلدونغ ميكانيكي السفن.
  • اوسبيلدونغ شرطي.
  • اوسبيلدونغ تمريض.
  • أوسبيلدونغ مندوب مبيعات للتأمين والتمويل.
  • اوسبيلدونغ تكنولوجيا المعلومات.
  • أوسبيلدونغ ميكاترونكس.
  • اوسبيلدونغ بنك.
كم مدة ساعات العمل الأوسبيلدونغ في المانيا؟

مدة ساعات العمل الأوسبيلدونغ 6 أشهر.
تنطبق المتطلبات الآتية على تقصير مدة تدريبك:
تمتلك خبرة سابقة في نطاق التدريب المهني الذي تقوم بها.

هل يمكن تقصير مدة ساعات العمل الأوسبيلدونغ؟

تقليل مدة التدريب المهني يتم الاعتماد بها على شهاداتك المدرسية السابقة:

  • إذا كان لديك شهادة Abitur أي شهادة البكالوريا تصل المدة القصوى للتقليل 12 شهر.
  • إذا كان لديك شهادة Mittlere Reife أي عشر صفوف دراسية تصل المدة القصوى للتقليل إلى 6 أشهر.
ما هو عدد مدة ساعات العمل تدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ؟

تستطيع تخفيف التدريب بدوام جزئي بنسبة قد تبلغ 50 بالمائة حيث أدنى حد هو 20 بدلًا من 40 ساعة في الأسبوع. في الوقت ذاته، يدل IHK Potsdam إلى أن أدنى حد لوقت التدريب الأسبوعي يتوجب ألا يكون أقل من 25 ساعة. خلاف ذلك، هناك خطر ألا يشارك المتدرب كفايةً في الممارسة التشغيلية. الأولوية القصوى بشكل دائم هي تحقيق هدف التدريب.

أين يمكن العثور على تدريب بدوام جزئي؟

في النادر ما تبحث الشركات تمامًا عن متدربين لتلقي تدريب الدوام الجزئي في الأوسبيلدونغ ألمانيا. هذا يدل أنه عليك بدايةً إيجاد تدريب مهني كالمعتاد. عادة ما ينجح هذا عن طريق تبادل الوظائف ذات الصلة. بالمشاورة مع الشركة، سوف يتم توضيح خلال عملية التقديم أو خلال التدريب ما إذا كان التدريب بدوام جزئي ممكن.