أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال 2023

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال 2023

أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال، تلجأ العديد من الشركات إلى وضع علامة “حلال” على منتجاتها بالرغم من أن هذه المنتجات لا تتلائم مع الشريعة الإسلامية، ولكن الشركات تلجأ لهذا لزيادة الطلب على منتجاتها من قبل المسلمين. ومن المؤكد أنك قد سألت نفسك من قبل عن إمكانية التفرقة بين المنتجات الحلال فعليًا، والأخرى الغير حلال.

مع تطور التكنولوجيا أصبح من السهولة معرفة ذلك من خلال تطبيقات الهاتف الذكية، التي توفر لنا خدمة معرفة إذا ما كان المنتج حلال أم لا، وكذلك تزودنا بتقرير مفصل عن جميع محتويات المنتجات.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال من موقع ويكي أوروبا لنتعرف سويًا على أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال.

اقرأ أيضًا: الحيوانات في اللغة الألمانية

أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

إليكم أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال، والتي سوف تفيدكم بشكل كبير في معرفة المنتجات الحلال:

تطبيق Halal Check من أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

حيث يعطيكم هذا التطبيق التمكن من البحث عن المواد يدويًا من خلال إدخال رمز المادة الموجود على ظهر عبوة المنتج.

حجم التطبيق صغير نسبيًا ولديه تقييم 4.2 على متجر Google Play وقد تم تنزيله أكثر من مائة ألف مرة.

  • لتحميل تطبيق Halal Check المجاني لمعرفة المنتجات الحلال على متجر جوجل بلاي عبر الرابط الآتي: play.google.com/store/apps
  • لتحميل تَطبيق Halal Check المجاني لمعرفة المنتجات الحَلال على آبل ستور عبر الرابط الآتي: apps.apple.com/dk/app

شاهد المزيد: كلمات ألمانية عن التجميل والبشرة

تطبيق Scan Halal من أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

تم تطوير هذا التطبيق عن طريق إحدى أكبر المؤسسات الإسلامية المتخصصة بمعرفة المنتجات الحلال في الأسواق. من مميزات هذا التطبيق هي سهولة الاستخدام وواجهة المستخدم فيه بسيطة وذكية. لكن يتوجب عليك توجيه الكاميرا إلى باركود المنتج وسوف يعطيك التطبيق تقرير مفصل عنه.

وصل عدد مستخدمي التطبيق حوالي نصف مليون شخص حول أنحاء العالم.

  • لتحميل تَطبيق Scan Halal المجاني لمعرفة المنتجات الحَلال على متجر جوجل بلاي عبر الرابط الآتي: play.google.com/store/apps
  • لتحميل تَطبيق Scan Halal المجاني لمعرفة المنتجات الحَلال على آبل ستور عبر الرابط الآتي: apps.apple.com/us/app

 

تطبيق Scan Halal من أفضل <yoastmark class=

شاهد أيضًا: مصطلحات طبية ألمانية

تطبيق الماسح أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

من مميزات هذا التطبيق أنه له واجهة استخدام تفاعلية وبسيطة بحيث من الممكن استخدامه من قبل الجميع دون الحاجة لتدريب مسبق.

يوفر لكم التطبيق شرح مفصل لجميع المواد الموجودة في المنتج الذي تفحصونه وكذلك منشأ المواد وكيفية تصنيعها وأضرارها على الصحة. أيضًا يوفر لكم التطبيق شرح وافي عن المواد الحافظة المستعملة في المنتج الذي تفحصونه وعما إذا كان مصرح بها أم لا.

اقرأ المزيد: الأقارب باللغة الألمانية

تطبيق Halal E-codes من أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

يتم تشغيل التطبيق دون الاتصال بالإنترنت وهو من أكثر التطبيقات تقييمًا على المتجر. لذلك، فهو يعتبر من أفضل تطبيقات كشف الطعام الحلال أيضًا.

يتخصص تطبيق Halal E-codes في المواد التي تكون مضافة للمنتجات. يقسّم التطبيق المواد الإضافية إلى مكسبات فئات (طعم / لون / رائحة).

يوضح التطبيق الاسم العلمي والكود الصناعي لكل مادة. ويذكر أيضًا مدى أمان استعمال المادة بجانب أصل المادة إذا كان نباتي أو حيواني بشكل عام أو من الخنزير أو الحشرات أو كيميائي وغيرها.

ويبين التطبيق متى من الممكن اعتبار المادة حلال ومتى تكون مشتبه بها ومتى تكون حرام، مثلًا مادة Turmeric وهي من مكسبات اللون ولها كود E100 تكون حلال في صورة مسحوق، وتصبح مشبوهة بالصورة السائلة لعدم التأكد من المادة المسال فيها المسحوق، وأخيرًا هي حرام إذا اختلطت بمادة من أساس دهني من الخنزير.

مثال أيضًا هو مادة حمض الكارمينيك الذي كوده E120، وهو من مكسبات اللون أيضًا. هذه مادة أصلها حشري، لذلك يدل عليها التطبيق كمادة حرام طبقًا للمذهب الحنفي.

Halal E-codes يعطي معلومات في أمريكا والاتحاد الأوروبي فقط.

تطبيق Halal E-codes من أفضل <yoastmark class=

تطبيق My Halal Scanner من أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

هو من أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال، حيث:

  • أولًا يمكنك تطبيق مسح باركود المنتج من تبويب Scan بالصفحة الرئيسية لكي يتم معرفة هل المنتج حلال أم حرام ويعطيك المسح نتيجة كقائمة بمكونات المنتج. يوفر لك التطبيق استعمال الكاميرا الأمامية بدلًا من الخلفية أو استعمال الفلاش لصورة أوضح.
  • من مميزات التطبيق هي خاصية ماسح الصوت التي لن تجدها في التطبيقات الأخرى. تستطيع إدخال الباركود يدويًا في حال فشلت جميع المحاولات الإلكترونية لمسح الباركود.
  • ثانيًا، تستطيع البحث عن المنتج نفسه عن طريق خانة Search من الصفحة الرئيسية، كل ما عليك القيام به هو إدخال اسم المنتج وأختار البلد ثم اضغط بحث لتظهر لك النتائج.
  • ثالثًا، يوجد للتطبيق ذاكرة لحفظ بيانات المسح السابق للرجوع لها في أي وقت. فقط افتح الـ History من القائمة الرئيسية على اليسار.
  • رابعًا، تستطيع معرفة قائمة المواد المضافة للسلع بكافة التفاصيل من التطبيق، لكنك سوف تكون بحاجة لتنزيل ملف إضافي مجاني من المتجر للوصول إليها.
  • خامسًا، تستطيع تعديل التطبيق ليتناسب مع أسلوب حياتك الشخصية، ويمسح الأطعمة وإعطاء النتائج طبقًا لذلك.

يوجد للتطبيق ثلاثة امتدادات من الممكن تنزيلها وإلحاقها بالتطبيق طبقًا لرغبتك:

  • خاصية الحساسية: وهو ملف يحدد فيه الأطعمة التي تسبب لك الحساسية ليعطيك التطبيق تنبيه بوجودها في السلع، وهو امتداد مدفوع.
  • خاصية الـ Vegan: وهو امتداد مجاني.
  • وضع الـ Vegetarian: وهو امتداد مدفوع.

وأخيرًا، تستطيع تحميل تَطبيق My Halal Scanner المجاني لمَعرفة المنتجات الحَلال على متجر جوجل بلاي عبر الرابط الآتي: https://play.google.com/store/apps/details?id=deen.app.mrschak.myhalalscanner

مع العلم أن هناك نسخة مدفوعة لا تتضمن أي إعلانات من الممكن الوصول إليها من خانة Ads Removal بالقائمة الرئيسية بالتطبيق.

اقرأ أيضًا: مفردات الأطعمة باللغة الألمانية

ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات عن أفضل تَطبيقات مجانية لمَعرفة المُنتجات الحَلال. 

الأسئلة الشائعة حول أفضل تطبيقات مجانية لمعرفة المنتجات الحلال

هل يوجد لحم حلال في هولندا؟

نعم بالتأكيد، حيث من الممكن إلا تخلو منطقة من مكان يبيع لحم حلال.

كيف تعرف أن الشوكولاتة من دهن الخنزير؟

من الممكن معرفة وجود هذا الدهن من عدمه داخل الشوكولاتة عن طريق قراءة مكونات المنتج الموجودة على الملصق، إذا وجود أحد هاتين الكلمتين يتوجب التأكد من كتابة مصدرهما، وإذا لم يكن المصدر مكتوب فكن حذر فربما يكون من دهن الخنزير.

كيف اعرف المنتج الذي يحتوي على دهن خنزير؟

منتج به دهن خنزير: E101-E102-E103-E111-E120-E123-E124-E126-E127-E128-E141-E152-E210-E213-E214-E206-E234-E252-E270-E280-E325-E326-E327-E334-E336-E337-E374-E420-E422-E430-E431-E432-E433-E434-E435-E436-E442-E470-E471-E472-E473-E474-E475-E476-E477-E478-E780-E481-E482-E483-E488-E489-E491-E492-E493-E494-E495-E542-E550-E570-E577-E591-E631-E632-E633-E904