طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا، عادةً ما نكون بحاجة إلى حساب مصرفي لدفع الفواتير والإيجارات، أو يأخذ الراتب أو الدعم المالي من الدولة. في المانيا في العادة يتم أخذ ودفع المبالغ الكبيرة عن طريق الحساب المصرفي. الذي يوفر تخزين الأموال وإرسالها، أو سحبها عند حاجتك إليها.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال من موقع ويكي أوروبا لنتعرف سويًا على طريقة فتح حساب بنكي في المانيا. بالإضافة إلى شروط فتح حساب بنكي في المانيا.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الضرائب في ألمانيا

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

فتح حساب بنكي في المانيا يعتبر من أهم الأمور لأخذ الراتب الشهري والدعم المالي والسفر بكل سهولة والتعامل مع الألمان وشراء كافة المتطلبات عن طريق الإنترنت.

يعتبر السفر إلى ألمانيا هو حلم للعديد من الشباب إلى ما إذا كان هؤلاء الشباب يسافرون لغرض مهم وربح المال. لقد شاهدنا أن العديد من اللاجئين استطاعوا الاستقرار في ألمانيا، وكانوا يحتاجون إلى فتح رصيد مصرفي حتى يستطيعوا أداء كافة واجباتهم والتعامل مع المجتمع الألماني. كما أن هناك الكثير من الفوائد للحساب المصرفي لغير المقيمين في ألمانيا.

عمومًا، أنت بحاجة إلى فتح حساب بنكي في المانيا لتأخذ راتبك الشهري والدعم المالي إن وجد. من الملائم استقبال أو تحويل مبالغ كبيرة من المال عن طريقه. إذا كان لديك حساب بنكي فتستطيع الحفاظ على المال في الحساب أو سحبه أو تنفيذ تحويلات، مثلًا دفع الفواتير أو الإيجارات.

تستطيع فتح حساب بنكي أساسي في أي بنك في المانيا يخدم عملاء أفراد من القطاع الخاص. من الممكن أن يكون إما بنك له فروع عادية أو بنك مباشر Direktbank.

من بين الأشياء الأخرى التي تعني البنوك العادية التي لديها فروع، سوف تتمكن من التواصل مع إحدى موظفيها في الفرع القريب إليك. فقط تأكد من استعلامك بساعات العمل بشكل مسبق.

لفتح حساب بنكي في المانيا أساسي، سواء كان بنك له فروع عادية أو بنك مباشر Direktbank، سوف تكون بحاجة إلى ملء نموذج. من الممكن العثور على عينة باللغة الألمانية على الموقع الإلكتروني لجمعية حماية المستهلك. إذا كنت تحتاج إلى مساعدة في تعبئته فيمكنك أن تستعين بمنظمة الاستشارة.

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

اقرأ المزيد: أفضل بنك للاجئين في ألمانيا

فتح حساب بنكي في فرع بنك في المانيا

في الفرع المحلي للبَنك الذي لديه فروع، تستطيع فتح حساب بنكي في المانيا فوريًا. سوف يساعدك موظفو البنك في ملء الطلب الذي يناسبك. عادةً لا تكون بحاجة إلى تحديد موعد. ولا تنسَى جلب بطاقة هوية سارية معك.

من الممكن أن يكون جواز سفر أو تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis أو تصريح إقامة مؤقتة Aufenthaltsgestattung أو الاقامة المتسامحة Duldung، حيث سوف تكون بحاجة إلى التحقق من هويتك.

فتح حساب بنكي مع البنك مباشر في المانيا

سوف تكون بحاجة إلى تقديم طلب لفَتح حِساب بنكي في الماْنيا مباشرةً عن طريق الإنترنت. لفعل ذلك، سوف تكون بحاجة إما إلى ملء نموذج سوف تجده على موقع البنك الإلكتروني، أو نموذج جاهز ترسله إلى البنك. بمجرد تقديمك للطلب، سوف تتلقى عادةً تأكيد بالبريد العادي أو بالبريد الإلكتروني.

وبعد ذلك، خلال 10 أيام يتوجب أن تأتي الإستجابة، سواء كان سوف يَفتح لك حِساب بنكي في الماْنيا أم لا. عمومًا، سوف تتلقى خطاب يتضمن كافة المستندات اللازمة. سوف تكون بحاجة أيضًا إلى التحقق من هويتك باستخدام ما يدعى بـ ” Post-Ident-Verfahren”. لفعل ذلك، سوف تكون بحاجة إلى الذهاب إلى مكتب البريد، والذي سوف يرسلوا عنوانه في الرسالة.

في هذا الصدد، لست بحاجة إلى التسجيل للحصول على موعد ولا تنسَى جلب بطاقة هوية سارية معك. من الممكن أن يكون هذا جواز سفر أو تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis أو تصريح إقامة مؤقتة Aufenthaltsgestattung أو الإقامة المتسامحة Duldung. بالإستعانة بالمستند، سوف يحدد الموظف في مكتب البريد Deutsche Post هويتك.

لفتح حساب بنكي في المانيا في الكثير من البنوك، تستطيع أيضًا التحقق من هويتك بإتصال مكالمة فيديو بإستخدام ما يدعى “Video-Ident-Verfahren”. في هذه الحالة، ليس بحاجة أنت تزور مكتب البريد. بالاستعانة بمكالمة فيديو، سوف يحدد هويتك عن طريق الموظف في شركة خاصة.

عمومًا، سوف تتلقى تاريخ المكالمة ورابط لها من البنك الذي تتعامل معه من خلال البريد الإلكتروني. أثناء المحادثة، سوفريُطلب منك بيان هويتك للكاميرا والإجابة على عدة أسئلة، مثل مكان ولادتك. سوف تتلقى أيضًا رسالة نصية قصيرة تتضمن رمز خاص سوف تحتاج إما إلى إدخاله أو إخبار المحاور الخاص بك للتأكيد أنه يتحدث معك.

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

شروط فتح حساب بنكي في المانيا

من شروط فتح حساب بنكي في المانيا، ما يلي:

  • أن يكون عمرك أكثر من 18 عام. ويمكن للأطفال الذين أعمارهم فوق 7 سنوات فَتح حساب بنكي أساسي في المانيا خاص بهم، ومع ذلك فإنهم بحاجة إلى إذن من والديهم أو الأوصياء عليهم لفَتح الحساب.
  • أن يكون لديك معرف شخصي صالح. من الممكن أن يكون هذا جواز سفر أو تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis أو تصريح إقامة مؤقتة Aufenthaltsgestattung أو الاقامة المتسامحة Duldung. من المهم أنه بالإستعانة بالمستند تستطيع تأكيد هويتك. عادةً لا يكون تصريح الإقامة المؤقت Fiktionsbescheinigung كافي لهذا الغرض،
  • حدد العنوان في ألمانيا الذي يتمكن البنك إرسال خطاباته إليك. من الممكن ألا يكون العنوان الذي تعيش فيه فقط. إذا لم يكن لديك عنوان السكن في المانيا الثابت. فتستطيع وضع عنوان الأصدقاء أو منظمة استشارية. الشيء الرئيسي هو أنه تستطيع تلقي الرسائل الموجهة إليك.

شاهد المزيد: الشهادات الاجنبية المعتمدة في المانيا

أسباب رفض فتح حساب بنكي في المانيا

من الممكن أن يرفض البنك فتح حساب أساسي لك فقط للأسباب الآتية:

  • لديك حساب في إحدى البنوك في ألمانيا بالفعل، تستطيع استخدامه.
  • كان لديك حساب أساسي في هذا البنك بالفعل لكن لم تدفع رسوم لإدارة الحساب.
  • كان لديك حساب أساسي في هذا البنك بالفعل، فعلت معه جريمة، مثلًا غسيل الأموال.
  • من الممكن أن يخالف البنك القانون إذا قام أحدًا بفتح حساب لك.
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا
طريقة فَتح حِساب بَنكي في المانيا

فوائد فتح حساب بنكي في المانيا لغير المقيمين

من الممكن أن يكون لميزات فَتح حِساب بنكي في الماْنيا فوائد عديدة وسوف تتساءل لماذا أحتاج إلى حِساب آخر؟ ستتعرف على الإجابة في النقاط الآتية:

  • إذا كنت طالب، فسوف تكون بحاجة أولاً إلى حساب بنكي لعدة أسباب وأهمها دفع مصروف المؤسسة التعليمية التي تدرس فيها. ثانيًا، لكي تدفع ثمن الملحقات التي تكون بحاجة تعلمها في ألمانيا.
  • إذا كنت تعمل في نطاق الأعمال التجارية، وكنت لا ترغب أن يرى أي شخص كل ما تبذلونه من المال وكافة الأرباح الخاصة بك، لابدّ من حساب بنكي في المانيا لمساعدتك.
  • إذا كنت ترى أنه من الأفضل شراء أغراضك عن طريق الإنترنت من الطعام والملابس، فإن الحساب البنكي عن طريق الإنترنت سوف يفيدك بشكل كبير.
  • في حال كنت تريد السفر من مكان إلى آخر، تستطيع دفع تذكرتك من خلال الإنترنت وعن طريق هذا الحساب البنكي أثناء وجودك في المنزل.
  • إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على وظيفة في ألمانيا، فسوف تكون بحاجة إلى حساب بنكي ستحصل على راتبك كل شهر، وسوف يكون من الأسهل بالنسبة لك الحصول على راتبك بمجرد ظهور الرواتب والسماح بالدفع.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على الجنسية الالمانية القانون الجديد

ختامًا، هذه كانت جميع المعلومات عن طريقة فتح حساب بنكي في المانيا حيث تمكنا في هذا المقال من معرفة كيفية فتح حساب بنكي في المانيا بالإضافة إلى شروط فتح حساب بنكي في المانيا كما وتعرفنا على أسباب رفض فتح حساب بَنكي في المانيا بالإضافة إلى فوائد فَتح حِساب بَنكي في المانيا لغير المقيمين.

الأسئلة الشائعة حول طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

ما هي متطلبات فتح حساب بنك أساسي في ألمانيا؟ 

لفَتح حِساب بَنك أساسي في ألمانيا، يتوجب استيفاء المتطلبات الآتية:

  • أن يكون عمرك أكثر من 18 عام. ويمكن للأطفال الذين أعمارهم فوق 7 سنوات فَتح حِساب بنكي أساسي في المانيا خاص بهم، ومع ذلك فإنهم بحاجة إلى إذن من والديهم أو الأوصياء عليهم لفتح الحساب.
  • أن يكون لديك معرف شخصي صالح. من الممكن أن يكون هذا جواز سفرك أو إذن إقامة Aufenthaltserlaubnis أو إذن إقامة مؤقتة Aufenthaltsgestattung أو الاقامة المتسامحة Duldung. من المهم أنه بالإستعانة بالمستند تستطيع تأكيد هويتك. عادةً لا يكون تصريح الإقامة المؤقت Fiktionsbescheinigung كافي لهذا الغرض،
  • حدد العنوان في ألمانيا الذي يتمكن البنك إرسال خطاباته إليك. من الممكن ألا يكون العنوان الذي تعيش فيه فقط. إذا لم يكن لديك عنوان السكن في المانيا الثابت. فتستطيع وضع عنوان الأصدقاء أو منظمة استشارية. الشيء الرئيسي هو أنه تستطيع تلقي الرسائل الموجهة إليك.
هل يتوجب الدفع من أجل فتح حساب بنك أساسي؟

نعم، يتوجب الدفع مقابل فتح حساب بنك أساسي. تختلف التكلفة من بنك إلى بنك لآخر. كون المبلغ لا يعينه القانون. ومع ذلك، يتوجب ألّا تكون تكاليف الحساب الأساسي أكبر من تكاليف الحسابات الأخرى. ولا يُسمح للبنك بأخذ أموال لحساب أساسي أكثر بكثير من البنوك الأخرى. عمومًا، يكلّف الحساب الأساسي ما بين 50 إلى 150 يورو كل سنة. تأتي التكلفة من الرسوم التي يضعها البنك على إدارة الأموال. تدعى هذه “برسوم إدارة الحساب” أو “بالرسوم الأساسية” (Grundgebühr). بالإضافة إلى ذلك، يتوجب أحيانًا تعيين الدفع مقابل خدمات محددة. مثلًا، عند إجراء تحويل في البنك أو طباعة كشف حساب. من الممكن عادةً إيجاد معلومات بالتفصيل عن ذلك فيما يدعى “قائمة الأسعار” (Preisverzeichnis) وفي الشروط والأحكام العامة للبنك (AGB). تعطى تلك الأحكام من البنك قبل فتح الحساب.