طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا، تعد من الأمور الضرورية والهامة للحصول على الدعم المالي والراتب الشهري والسفر بسهولة والتعامل مع الألمانيين وشراء جميع الاحتياجات عن طريق الإنترنت.

في الواقع إن السفر إلى ألمانيا يعتبر حلم للكثير من الشباب في حال كان هؤلاء الشباب يرغبون بالسفر من أجل هدف معين وكسب المال. كما أننا رأينا أن بعض المهاجرين إلى ألمانيا تمكنوا من الاستقرار فيها وكانوا بحاجة لفتح رصيد مصرفي لكي يتمكنوا من أداء جميع واجباتهم والتعامل مع المجتمع الألماني ككل. بالإضافة إلى ذلك يوجد هناك العديد من الفوائد للحساب المصرفي في المانيا مثل استقبال أو إرسال مبالغ كبيرة من المال عن طريقه في حال كان لديك حساب مصرفي فيمكنك الاحتفاظ بالمال في الحساب أو سحبه أو إجراء تحويلات، على سبيل المثال: دفع الفواتير أو الإيجار.

سنتحدث في مقالنا هذا من موقع ويكي أوروبا عن طريقة فتح حساب بنكي في المانيا والشروط والكلفة وغيرها، فقط تابع القراءة عزيزي القارئ.

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

لكي تفتح حساب بنكي في المانيا سواءً كان بنك له فروع عدة أو بنك مباشر، فإنك سوف تحتاج إلى ملء نموذج. حيث يمكنك أن تجد عينة باللغة الألمانية على الموقع الإلكتروني لجمعية حماية المستهلك. وذلك في حال كنت بحاجة إلى المساعدة في تعبئته، فمن الممكن أن تساعدك منظمة الاستشارة.

في الحقيقة إن فتح حساب مصرفي أساسي في أي بنك يخدم عملاء أفراد من القطاع الخاص. يمكن أن يكون إما بنك له العديد من الفروع العادية أو بنك مباشر. والجدير بالذكر أن البنك المباشر هذا ليس لديه أجهزة صراف آلي خاصة به حتى. كما أنك تستطيع التواصل مع موظفي هذه المؤسسة المالية فقط عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف.

أما بالنسبة إلى البنوك الألمانية العادية التي لها فروع عديدة فمن بين الأشياء الأخرى التي تخصها أنك سوف تستطيع التواصل مع أحد موظفيها في أقرب فرع إليك، ما عليك سوى التأكد من معرفتك بساعات العمل بشكل مسبق.

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنكي في ألمانيا لغير المقيمين

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

شروط فتح حساب بنكي في المانيا

في الواقع يوجد العديد من الشروط الواجب توافرها لفتح حِساب بَنكي أساسي في ألمانيا، وأبرزها الشروط التالية:

  • أن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا. ويمكن للأطفال الذين أعمارهم أكثر من 7 سنوات  فتح حساب بنكي أساسي في ألمانيا خاص بهم أيضًا. وبالرغم من ذلك فهم بحاجة إلى إذن من والديهم أو الأوصياء عليهم للقيام بذلك.
  • لديك معرف شخصي صالح يمكن أن يكون هذا جواز سفر أو تصريح إقامة مؤقتة أو تصريح إقامة أو الإقامة المتسامحة، ومن المهم أيضًا أنه يمكنك تأكيد هويتك بمساعدة المستند. والجدير بالذكر أن تصريح الإقامة المؤقت لا يكون كافيًا لهذا الغرض.
  • حدد العنوان في ألمانيا الذي يمكن للبنك إرسال رسائله إليك، قد لا يكون فقط العنوان الذي تعيش فيه، في حال لم يكن لديك عنوان السكن في ألمانيا الثابت فيمكنك الإشارة إلى عنوان الأصدقاء أو منظمة استشارية، الشيء المهم هو أنه يمكنك تلقي الرسائل الموجهة إليك.

اقرأ أيضًا: كيف تتحدث الألمانية في المتجر

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

كلفة فتح حساب بنكي في المانيا

في الواقع إن متوسط ​​التكلفة  السنوية لفتح حساب بنكي في المانيا من 50 إلى 150 يورو. والاحتفاظ بالحساب ليس مجانيًا، لأن البنك يفرض رسومًا على إدارة حسابك. يطلق عليهم اسم “رسوم إدارة الحساب Kontoführungsgebühr” أو “الرسوم الأساسية Grundgebühr”.

والجدير بالذكر أن الدفع بشكل شهري يختلف باختلاف بنوك ألمانيا، لأن هذه المسألة لا ينظمها القانون في الدولة. لذلك القاعدة الوحيدة هي أن الحساب المصرفي الأساسي يجب أن يكون الأرخص من بين جميع التعريفات التي تقدمها المؤسسة المالية، ويجب ألا تتجاوز الخدمة بشكل كبير الخدمة المماثلة في البنوك الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك سوف تحتاج إلى الدفع مقابل خدمات بنكية معينة. على سبيل المثال: إذا أجريت تحويلات بنكية أو طبعت كشف حساب يمكنك دائمًا العثور على معلومات دقيقة في قائمة الأسعار أو في شروط الاستخدام، سوف تتلقى هذه الأوراق والمستندات من البنك الذي تتعامل معه وذلك قبل فتح الحساب.

ملاحظة هامة: غالبًا ما تتم معظم العمليات المصرفية عبر الإنترنت. في هذه الحالة يمكنك توفير المال. حيث أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت تكون مجانية عادةً. لذلك اكتشف بشكل مسبق ما إذا كان متاحًا في حسابك الأساسي.

طريقة فتح حساب بنكي في المانيا
طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

طريقة سحب الأموال من حساب بنكي في المانيا

لسحب الأموال النقدية من الحساب البنكي الخاص بك، سوف تحتاج إلى ماكينة الصراف الآلي وبطاقتك المصرفية ورمز PIN. حيث أنك سوف تتلقى البطاقة من البنك الخاص بك على الفور بعد فتح حساب بنكي في المانيا لديك، سوف تتلقى PIN Code وهو رمز التعريف الشخصي الخاص بك على شكل حرف منفصل، يجب تذكره جيدًا. وذلك لأنه لا يعرفه أحد غيرك ولا تظهرهه لأي شخص، وفي حال نسيت ذلك فجأة لأي سبب، فقط اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه للحصول على رمز جديد.

إذا كنت لا تتحدث الألمانية جيدًا يمكنك تغيير اللغة في العديد من الأجهزة إلى اللغة الإنجليزية. كما يمكنك في بعض الأحيان أن تجد لغات أخرى. لسحب الأموال اتبع الخطوات التالية:

  1. أولًا أدخل بطاقتك.
  2. ومن ثم حدد من القائمة “سحب الأموال”.
  3. بعد ذلك ستتمكن من إدخال المبلغ الذي ترغب في سحبه.
  4. وبعدها أدخل رمز PIN الخاص بك وحدد من القائمة “تأكيد”.
  5. بعد ذلك سيتم فتح قسم رمادي خاص أسفل الشاشة حيث ستجد فيه أموالك.

ملاحظة هامة: لسحب الأموال بعد فتح حساب بنكي في المانيا من الأفضل استخدام أجهزة الصراف الآلي الخاصة بمصرفك. وفي بعض الحالات سوف يتوجب عليك دفع عمولة. حيث يمكن أن يصل هذا المبلغ لكل عملية إلى 6 يورو، ستكتشف أنه سوف يتوجب عليك دفع عمولة باستخدام رسالة خاصة سوف تراها في جهاز الصراف الآلي عند إدخال بطاقتك فيه.

معظم أجهزة الصراف الآلي في البلاد لديها بنك إدخار وبنك شعب و “Raiffeisenbank”. أما باقي البنوك لديها عدد أقل من أجهزة الصراف الآلي. لذلك أبرم بعضهم اتفاقيات فيما بينهم. حيث يمكن لعملائهم سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنوك الأخرى بشكل مجاني.

على سبيل المثال: إذا فتحت حساب بنكي في المانيا وكان البنك الذي تتعامل معه هو بنك كوميرز أو بنك بوست أو بنك دويتشه أو HypoVereinsbank، فيمكنك سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي التابعة لثلاثة بنوك أخرى مجانًا.

يمكنك سحب النقود عند الخروج من عدد من محلات السوبر ماركت في الدولة أيضًا، وللقيام بذلك سوف يتوجب عليك إجراء عملية شراء بمبلغ معين.

اقرأ أيضًا: افضل 5 تطبيقات مترجم عربي الماني

في ختام مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن طريقة فتح حساب بنكي في المانيا، وشروط وكلفة فتح حِساب بَنكي في المانيا، وطريقة سحب الأموال من حساب بنكي في ألمانيا، وغيرها الكثير من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة المرجوة في بحثكم هذا من خلال هذه المعلومات بطريقة بسيطة وواضحة.

الأسئلة الشائعة حول طريقة فتح حساب بنكي في المانيا

هل يمكن فتح حساب بنكي في ألمانيا لغير المقيمين؟

نعم يمكن فتح حِساب بَنكي في ألمانيا لغير المقيمين ومن شروط فتح الحساب التالي:

  • جواز سفر ساري الصاحية.
  • تقديم شهادة من مكتب التسجيل Melde Bescheinigung.
  • توضيح سبب الإقامة في ألمانيا.
  • جلب تصريح عمل Eine Arbeitserlaubnis في حال كانت الإقامة في ألمانيا بغرض العمل.
ما في المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في ألمانيا بدون إقامة؟

في الواقع إن المستندات المطلوبة لفتح حِساب في المانيا بدون إقامة هي:

  • جواز السفر.
  • صورة من تصريح الإقامة.
  • رقم البطاقة الشخصية.
  • عنوان الإقامة.
  • صورة تثبت استحقاق المتقدم في استئجار مكان الإقامة.
ما هو أفضل بنك في ألمانيا؟

في الحقيقية إن دويتشه بنك هو أفضل بنك في المانيا.