الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها

الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها

الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها، بوتسدام هي عاصمة ولاية براندنبورغ الفيدرالية في دولة ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك تقع جغرافيًا على نهر هافل. في المنطقة الجنوبية الغربية من مدينة برلين. بالإضافة إلى ذلك هي جزء من المنطقة الحضرية لبرلين / براندنبورغ.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع ويكي أوروبا قراءة مقالتنا التالية.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي هاغن

الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها

الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها

إن الرمز البريدي بوتسدام هو 14467 وفي ما يلي جدول للرموز البريدية للأحياء التابعة للمنطقة وهي كما يلي:

اسم المنطقة الرمز البريدي
بوتسدام 14467
Ahornstraße 14482
Ahornweg 14476
ألبرت أينشتاين شتراسه 14473
ألي ناتش جلينيك 14482
ألي ناتش سانسوسي 14471
أليستراس 14469
ألت دريويتز 14480
ألتر ماركت 14467
ألتر تورنو 14473
ألتر وينبرغ 14476
ألتيس بانويرك 14473
ألتيس راد 14469
Althoffstraße 14482
Alt Nowawes 14482
Altstadtblick 14473
Am alten Dorf، Potsdam 14469
Am Alten Friedhof، Potsdam 14473
Am Alten Markt 14467
Am alten Mörtelwerk 14469
أنا أنجر 14476

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي لوبيك

الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها

نبذة عن مدينة بوتسدام في ألمانيا

مدينة بوتسدام تُعرف بوصفها محل الإقامة القديم لملوك بروسيا حتى عام 1918. كما أن المدينة تعرض سلسلة من البحيرات المترابطة ببعضها والمناظر الطبيعية الثقافية الفريدة من نوعها. بشكل خاص المتنزهات وقصور سانسوسي. بالإضافة إلى ذلك هي موقع الميراث العالمي الأكبر في دولة ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك تعد مدينة بوتسدام بابلسبيرغ أحد المراكز الرائدة أيضاً في إنتاج الأفلام الأوروبية. كما أن فيلمستوديو بابلسبيرغ (Filmstudio Babelsberg) تحمل قيمة تاريخية هامة كإستوديو الفيلم الأوسع نطاقًا والأقدم في العالم. بالإضافة إلى ذلك تطورت المدينة حيث أنها أصبحت مركزًا للعلوم في دولة ألمانيا ابتداءً من القرن التاسع عشر. كما أنه اليوم يتواجد ثلاث كليات عامة. بالإضافة إلى ذلك أكثر من ثلاثين معهد بحث في مدينة بوتسدام.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي فرايبورغ

الطراز المعماري في مدينة بوتسدام في ألمانيا

مدينة بوتسدام تشتهر بالطراز المعماري الهولندي كما أنه تم بناء الحي الهولندي في مدينة بوتسدام في الفترة الواقعة بين عامي (1734/ 1742). كما أنه من أكثر المعالم التاريخية جلبًا للسياح وأهل المدينة على حدٍّ سواء. بالإضافة إلى ذلك يتكون الحي من حوالي (134) بناء مبني على الطراز الهولندي. والتي تنتصب فيها المنازل المبنية من الطوب الأحمر في وسط المدينة. كما ويتم تزيين واجهات المنازل بنوافذ خشبية ذات لون أبيض.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الطراز المعماري يعطي انموذجًا فريدًا للتقاليد المعمارية الهولندية. كما أن الحي الهولندي يبقى محببًا للسياح ويحظى بشعبية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك يستقطب كل عام عشرة آلاف سائح وذلك عن طريق الاحتفالات الثقافية التي تقام في تلك الأحياء.

اقرأ أيضاً: الرمز البريدي كيل

الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها
الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها

ساحة بوتسدام في ألمانيا

ساحة بوتسدام أو بوتسدامر بلاتز (Potsdamer Platz) هي ساحة ومنطقة تقاطع مهمة تتواجد في منتصف برلين عاصمة دولة ألمانيا. كما أنها تتواجد على بعد كيلو متر واحد عن بوابة براندنبورغ وبناء الرايخستاغ (مبنى البرلمان الألماني).

بالإضافة إلى ذلك أطلق اسم الساحة عليها نسبة لمدينة بوتسدام التي تبعد عنها بحوالي 25 كيلو متر في جنوب الغرب. بالإضافة إلى ذلك فإن الساحة تمثل النقطة التي كان يمر عن طريقها الطريق القديم من خلال جدار برلين في بوابة بوتسدام. كما وتهدمت الساحة أثناء الحرب العالمية الثانية. بالإضافة إلى ذلك تركت مهجورة أثناء الحرب الباردة حينما شطر جدار برلين الساحة إلى نصفين. كما وأنه مع سقوط الجدار نهضت المنطقة وعادت القلب النابض للمدينة.

اقرأ المزيد: الرمز البريدي هامبورغ ميته والأحياء التابعة لها

وفي الختام نكون قد تعرفنا على الرمز البريدي بوتسدام والأحياء التابعة لها. كما وسلطنا الضوء على مدينة بوتسدام بكتابة نبذة عنها. بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على الطراز المعماري في مدينة بوتسدام في ألمانيا. كما واختتمنا مقالتنا بساحة بوتسدام في ألمانيا.

أسئلة شائعة

  • ما هو الرمز البريدي لمدينة بوتسدام في ألمانيا؟

    إن الرمز البريدي لمدينة بوتسدام في ألمانيا هو 14467.

  • أين تقع مدينة بوتسدام في ألمانيا؟

    تقع جغرافيًا على نهر هافل. في المنطقة الجنوبية الغربية من مدينة برلين. بالإضافة إلى ذلك هي جزء من المنطقة الحضرية لبرلين / براندنبورغ.

  • ما هو اسم الساحة المتواجدة في منطقة بوتسدام في ألمانيا؟

    يطلق عليها اسم ساحة بوتسدام أو بوتسدامر بلاتز (Potsdamer Platz) هي ساحة ومنطقة تقاطع مهمة تتواجد في منتصف برلين عاصمة دولة ألمانيا. كما أنها تتواجد على بعد كيلو متر واحد عن بوابة براندنبورغ وبناء الرايخستاغ (مبنى البرلمان الألماني).