هل زارا تدعم اسرائيل ام لا؟ هل زارا مقاطعة.. التفاصيل الكاملة

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
هل زارا تدعم اسرائيل ام لا؟ هل زارا مقاطعة.. التفاصيل الكاملة

هل زارا تدعم اسرائيل ام لا؟ هل زارا مقاطعة، بعد حملة المقاطعة التي تم إطلاقها نتيجة الوضع القائم في دولة فلسطين المحتلة جراء هجمات العدو الاسرائيلي التي يشنها على قطاع غزة. بدأت تتضح الصورة وتنسدل الستارة عن بعض الشركات التي أعلنت دعمها الكامل للاحتلال الصهيوني، على الرغم من المجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني. ومؤخرًا كثرت عمليات البحث لمعرفة هل زارا تدعم اسرائيل ام لا؟ هل زارا مقاطعة. هذا ما سنقوم بالإجابة عليه ضمن سطور مقالنا عبر موقع ويكي أوروبا، بالإضافة إلى هل يوجد زارا في اسرائيل، مع ذكر سبب مقاطعة زارا، فلنتابع معًا.

هل زارا تدعم اسرائيل ام لا

مع الأسف نعم إن شركة زارا تدعم اسرائيل. كما وتعد من أهم الشركات الداعمة للاحتلال الصهيوني، حيث تمتلك فرع  رئيسي لها ضمن أراضي فلسطين المحتلة. أيضًا تقدم للعدو الصهيوني جزءًا من أرباحها. وبعد الإعلان عن حملة المقاطعة ووجود الغالبية العظمى من الشعوب والشركات الداعمة لفلسطين إلا أن شركة زارا أعلنت وبشكل صريح تأييدها للأفعال الإسرائيلية التي ترتكبها بحق الفلسطينيين، كما شجعت على تدمير منازل الفلسطينيين، وتشريد من فيها من أطفال ونساء، وشيوخ.

قد يهمك الأمر: هل تاكيز تدعم إسرائيل

هل زارا تدعم اسرائيل ام لا
هل زارا تدعم اسرائيل ام لا

هل زارا مقاطعة

نعم تم التأكد من أن زارا مقاطعة، كون اسمها يندرج في القائمة التي تضم أسماء الشركات التي تدعم العدو الاسرائيلي. والسبب في ذلك إعلانها الصريح عن دعمها للاحتلال وتمويلها له، وأيضًا عبر الحملات الدعائية التي تقوم بها على منصة الانستقرام، من خلال طرح بعض الصور لمجموعة ملابسها الجديدة بطريقة ساخرة من الشعب الفلسطيني.

إليكَ أيضًا: المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية

هل يوجد زارا في اسرائيل

أجل تمتلك شركة زارا فرعًا رئيسيًا لها ضمن الأراضي الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص في الضفة الغربية. ونتيجة وجود أسهم اسرائيلية في شركة زارا أدى ذلك إلى خسارة كبيرة في أرباح زارا وهبوط في أسعار الأسهم لديها. وذلك بسبب حملة المقاطعة لجميع الشركات والمنتجات الداعمة للعدو الإسرائيلي.

اليك ايضا: هل كندر يدعم اسرائيل

سبب مقاطعة زارا

إن السبب وراء مقاطعة شركة زارا للملابس هو نشرها صورة ترويجية لمجموعتها الجديدة من الملابس على منصة الانستقرام، ونشرت الصورة بطريقة ساخرة لموت الفلسطينيين حيث تعرض الصورة بعض التوابيت والمانيكانات، ووجود عارضة أزياء ترتدي ملابس زارا الجديدة، وتقف وهي تحمل مانيكان على شكل جثة أحد الشهداء الفلسطينيين مع وجود خريطة دولة فلسطين على الحائط. كما نشرت زارا صورة أخرى لذات العارضة، وهي تقف داخل التابوت وأمامها جثث الشهداء مع وجود بعض الحجارة والركام المنتشر في أرجاء المكان. وهذا بدوره أكد بشكل واضح وصريح دعم شركة زارا للعدو الاسرائيلي.

اليك ايضا: هل اكتتاب MBC حلال ام حرام

سبب مقاطعة زارا
سبب مقاطعة زارا

ماركات ملابس دعم اسرائيل

إليكم فيما يلي قائمة تضم أبرز ماركات الملابس العالمية، والتي تدعم اسرائيل وهي على النحو التالي:

  • ماركة لاكوست العالمية lacoste.
  • شركة زارا للملابس zara.
  • أيضًا شركة أديداس الرياضية adidas.
  • بالإضافة إلى شركة بوما puma.
  • كذلك شركة رالف لورين ralph lauren.
  • ماركة كالفين كلاين calvin klein.
  • ماركس اند سبنسرmarks and Spencer.
  • أيضًا دلتا جليل delta galil.

دعوات لمقاطعة زارا الاسبانية

تتزايد وتيرة مقاطعة ملابس شركة زارا بعد تصريح وكيل شركة زارا الإسرائيلي، ودعمه لعضو الكنيست إيتمار بن غفير قبل إجراء انتخابات التشريعية الإسرائيلية “الكنيست”. حيث أعلنت قناة 12 الإسرائيلية الأسبوع الماضي، بأن الملياردير الكندي صاحب علامة زارا العالمية في إسرائيل “جوي شفيبيل” أقام  في فيلته حفلًا داعمًا لـ “بن غفير” قبل البدء بالانتخابات.

ومن جهة أخرى انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض المقاطع التي توضح قيام بعض الفلسطينيين من داخل الأراضي المحتلة بحرق الملابس التي سبق وأن قاموا بشرائها من متاجر زارا الموجودة في فلسطين. موجهين بذلك رسالة نداء إلى كافة الدول العربية والعالمية الداعمين للقضية الفلسطينية بمقاطعة كافة البضائع التي تنتجها هذه الشركة، آملين بذلك نجاح حملات المقاطعة، وتحقيق مرادهم بتغيير الرأي العام للدول الغربية بما يخص النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال هل زارا تدعم اسرائيل ام لا؟ هل زارا مقاطعة، والذي أجبنا من خلاله على استفساركم حول هل شركة زارا تدعم اسرائيل وهل هي مقاطعة، كما ذكرنا لكم أسماء ماركات الملابس التي تدعم اسرائيل، وهل يوجد فرع لشركة زارا ضمن أراضي فلسطين المحتلة.

أسئلة شائعة

  • من أي بلد ماركة زارا؟

    إن ماركة الملابس زارا من إسبانيا.

  • من هو مؤسس شركة زارا؟

    تأسست شركة زارا على يد أمانسيو أورتيغا وروزاليا ميرا.

  • هل شركة زارا داعمة للعدو الاسرائيلي؟

    نعم إن شركة زارا أحد أهم الشركات الداعمة للاحتلال الاسرائيلي.