هل يجب مقاطعة كندر؟ هل كندر يدعم اسرائيل

data-ad-client="ca-pub-7669391738118021" data-ad-slot="1369091173" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
هل يجب مقاطعة كندر؟ هل كندر يدعم اسرائيل

هل يجب مقاطعة كندر؟ هل كندر يدعم اسرائيل، مع تزايد حملات المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل. كثرت الأسئلة من قبل رواد التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة عن شوكولا كندر هل هي ضمن لائحة المنتجات التي تمت مقاطعتها أم لا. حيث تعتبر شركة كيندر إحدى أبرز الشركات الإيطالية المنتجة للحلويات في جميع أنحاء العالم. كما أنها تتميز بالمنتجات الشهية والغنية بالحليب ذات الطعمر اللذيذ. أطلقت منتجات الشركة عام 1968 بدايةً ضمن أسواق إيطاليا وألمانيا. ثم بدأت بالتوسع والانتشار لتصل إلى الأسواق العالمية كافة. وفي ضوء ما ذكر سنقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع ويكي أوروبا الإجابة عن سؤال هل يجب مقاطعة كندر وهل هي تدعم اسرائيل، وصولًا للتعرف على شوكلاتة كندر، فلنتابع معًا.

هل يجب مقاطعة كندر

في الحقيقة نعم يجب مقاطعة كندر، وذلك كونها من ضمن الأسماء المدرجة في لائحة القوائم التي تجمع كافة المنتجات الداعمة لاسرائيل ويجب مقاطعتها. والأمر الذي يؤكد ذلك هو أن شركة فيريرو الإيطالية المصنعة لشوكولا كندر هي إدى الشركات الداعمة لإسرائيل. بالإضافة إلى العلاقات التي تجمع بين إيطاليا وإسرائيل السياسية والاقتصادية. والتي تدعم اسرائيل وتساهم فيها الشركة المصنعة لشوكولاتة كندر فيريرو بطريقة مباشرة، وغير مباشرة. ونخص بالذكر هنا بأن شركة فيريرو هي ذاتها الشركة التي تنتج شوكولاتة فيريرو روشيه، وهذا ما جعلها أيضًا ضمن المنتجات الداعمة لاسرائيل ويجب مقاطعتها.

هل يجب مقاطعة كندر
هل يجب مقاطعة كندر

تابع معنا أيضًا:المطاعم التي تدعم إسرائيل في السعودية

هل كندر يدعم اسرائيل

في الواقع إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم، كندر يدعم اسرائيل. حيث أن الشركة المنتجة لشوكولاتة نوتيلا والتي تدعم اسرائيل هي ذاتها الشركة المنتجة لشوكولاتة كندر، وبالتالي فإن كندر يدعم اسرائيل. ولكن لم تصرح الشركة عن دعمها لاسرائيل. وقد أصدرت الشركة بيان يؤكد بأنها تتبع سياسة “عدم التمييز وهذا لأنها شركة عالمية وتحب جميع الأديان وتحترمهم بإختلاف ثقافاتهم حول العالم.

حقيقةً لم تعلن كندر بشكل رسمي عبر أي بيان لها عن دعمها المباشر للعدو الاسرائيلي في حربه مع دولة فلسطين والتطورات السياسية التي يشهدها الشعب ضمن قطاع غزة. وصرح البعض بأنه غالبًا كندر لا تدعم اسرائيل لا معنويًا أو حتى ماديًا.

وبالرغم من عدم التأكد من كونها داعمة لاسرائيل أو محايدة للموقف الراهن إلا أن بعض النشطاء قاموا بإدراج اسمها ضم قوائم الشركات التي تدعم العدو الاسرائيلي ليتم مقاطعتها بالمجمل مع باقي الشركات الداعمة. كونها تمتلك مصنع لها ضمن الأراضي الفلسطينية، وقد قدمت للعملاء مؤخرًا مجموعة من العروض المميزة على منتجاتها.

هل كندر يدعم اسرائيل
هل كندر يدعم اسرائيل

قد يهمك الأمر: هل ايكيا تدعم اسرائيل ام لا

ما هي شوكولاتة كندر

شوكلاتة كندر إحدى أهم منتجات الشركة الإيطالية فيريرو. وهي من أنواع الشوكولا الفخمة إلى جانب النوتيلا معشوقة الجميع من مختلف أنحاء العالم. أسست عام 1956 شركة فيريرو الإيطالية، وقد أنتجت شوكولاتة كندر عام 1968 م للمرة الأولى. عن طريق ميشيل فيريرو في مدينة ألبا في إيطاليا. وفرت شوكولاتة كندر في البداية في سوق ألمانيا وإيطاليا وبدأت بالتضخم حتى وصلت لكافة الأسواق في أنحاء العالم وبلغ عدد الدول 125 دولة في العالم.

حقيقةً إن الأنواع التي تنتجها شركة فيريرو من الشوكولاتة والصناعات الغذائية هي من أفخم الأنواع في العالم. ومن هذه الأنواع الفاخرة شوكولاتة كندر التي تنتج العديد من الأنواع منها: كندر جوي، كندر كونتري. كذلك كندر أفراس النهر السعيدة، وكيندر لذيذ. وكيندر ريجال كذلك شريحة حليب كندر. وشريحة زبادي كندر. بالإضافة إلى إفطار كندر بلس، وكندر بان وتشاك.

إليكَ أيضًا: هل تاكيز تدعم إسرائيل ام لا.. هل تاكيز مقاطعة

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا هذا عبر موقع ويكي أوروبا والذي قدمنا لكم من خلاله الإجابة على استفساراتكم حول هل يجب مقاطعة كندر؟ هل كندر يدعم اسرائيل، كما تعرفنا وإياكم على شركة كندر وما هي شوكلاتة كندر.

أسئلة شائعة

  • ما هو موقف شركة كندر من دعم اسرائيل؟

    إن موقف شركة كندر من دعم إسرائيل في حربها ضد فلسطين، هو موقف داعم. حيث تمتلك شركة فيريرو وهي الشركة المنتجة لشوكولاتة كندر فروع لها في فلسطين، وبالتالي فهي تساهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد الإسرائيلي. وأيضًا يعلم الجميع فإن معظم الدخل الإٍسرائيلي يتم إنفاقها على جيش العدو الإسرائيلي، وتسليح القوات الإسرائيلية، وتلك القوات هي من تقوم بشن الغارات المسلحة على قطاع غزة الفلسطيني، أي أنها شركة كندر تدعم إسرائيل.

  • هل كيندر شركة اسرائيلية؟

    كلا كندر ليست شركة اسرائيلية بالغم من وجود فروع لها في اسرائيل. كما أن أسهم الشركة بيد رجال أعمال اسرائيليين. إلا أن مؤسس الشركة إيطالي وهي أسست في إيطاليا. كما أن مال الشركة هي عائلة فيريرو الإيطالية.